من أهم الأودية في المدينة المنورة وادي

من أهم الأودية في المدينة المنورة وادي ، أهلا و سهلا بكم أعزائي و احبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع انحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة الجغرافيا الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و لكن عليكم أعزائي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة هذا السؤال أن تعرفوا ما هو الوادي هو عبارة عن حوض أو منخفض طبيعي على سطح الأرض. حيث تمتد هذه الأودية بين السهول والهضاب والجبال.

و من الجدير بالذكر تتكون معظم الأودية على الأرض اليابسة بفعل جريان مياه الأنهار أو بفعل الجداول أو بفعل التعرية التي تحدثها المنحدرات المؤدية لها.

أنواع الأودية :

يوجد للأدوية ثلاثة أنواع سوف نتحدث عنها خلال هذه المقالة :

1- أول نوع هي الأودية الالتوائية : حيث تمثل هذه الأودية مناطق الثنيات المنخفضة في المناطق الالتوائية بينما تحتل الجبال مناطق الثنيات المحدبة .
2- ثاني نوع هي الأودية الانكسارية و التي تنشأ نتيجة لهبوط الأرض بين الانكسارات المتوازية و تسمى ايضا بإسم الأودية الأخدودية .
3- ثالث نوع هي الأودية الحاتية و اليت تنشأ نتيجة لفعل مختلف عوامل التعرية مثل الأودية النهرية التي أنشأها الماء الجاري و الأودية الجليدية التي نحتت بفعل و بواسطة الجليد .

من أهم الأودية في المدينة المنورة وادي :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

يعد وادي العقيق (الوادي المبارك) أحد أهم أودية المدينة المنورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى