تعليم

إذا كان ثمن علبة عصير ٣,٢٨ ريالا، فإن ثمنها مقربا إلى أقرب ريال

إذا كان ثمن علبة عصير ٣,٢٨ ريالا، فإن ثمنها مقربا إلى أقرب ريال ، أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة الرياضيات الخاصة بالصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و يشار إلى أن تعريف التقريب هو جزء هام جدا في الرياضيات. و معناه إزالة عدد كبير من الأرقام وتحويلها إلى عدد صحيح، أو عدد عشري منتهي.

قواعد التقريب:

هنالك ثلاثة قواعد للتقريب سوف نتحدث عنهم خلال هذه المقالة :

1- في حال كان الرقم المراد تقريبه يقع على يمين الأرقام من (0) إلى (4) فقد يتم تقريب هذا الرقم إلى (0) أي أنه يتم حذف الرقم، حيث أن الرقم المقرب لا يتغير.

2- في حال كان الرقم المراد تقريبه يقع على يمين الأرقام من (5) إلى (9) يتم حذف الرقم وإضافة الرقم (1) إلى الرقم المراد تقريبه، وبمعنى آخر أنه يتم زيادة واحد إلى الرقم المقرب.

3- إذا كان المطلوب التقريب إلى أقرب عشرات، يتم النظر إلى الرقم في الجزء من الآحاد وهو الرقم (5) وهذا يعني أنه يجب التقريب إلى الأعلى، حيث يصبح العدد (60).

إقرأ أيضا:اي مما يلي سلوك مكتسب

إذا كان ثمن علبة عصير ٣,٢٨ ريالا، فإن ثمنها مقربا إلى أقرب ريال :

الخيارات ” أ. ٣  ب. ٣.٢  ج. ٣.٣  د. ٤ ”

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

إقرأ أيضا:خط الدفاع الأول في الجسم ضد المرض المعدي هو

الاجابه الصحيحة : هي ٣ حيث ذكر في السؤال قيل “مقربا إلى أقرب ريال” ، لذلك ننظر للعدد يسار الفاصلة العشرية و هو الرقم ٣ ثم ننظر للعدد الذي يمين الفاصلة العشرية و هو الرقم ٢، و هو عدد أصغر من ال٥ لذلك فهو عدد بخيل لايعطي قيمه لل٣
فالناتج الصحيح مقربا إلى أقرب ريال: هو ٣ ريالات .

السابق
نهى الله -تعالى -المؤمنين عن أن تحملهم الرأفة بالزاني على ترك العقوبة أو تخفيفها
التالي
ماذا يمكن أن يحدث إذا أحضر الإنسان حيوانًا جديدًا إلى بيئته




اترك تعليقاً