الجول وحدة قياس

الجول وحدة قياس ؟ من الأسئلة الهامة التي يسئل عنها العديد من الطلاب يوميا على مواقع ومنصات التعليم المختلفة, ولا سيما على منصة مدرستي التي أقرت من وزارة التعليم السعودي في المملكة العربية السعودية للمساهمة في نجاح عملية التعليم عن بعد, وحرصا منا على تفوق هؤلاء الطلاب فإننا قد خصصنا هذا المقال للإجابة على سؤال الجول وحدة قياس ؟

الجول وحدة قياس

عادة ما يرد هذا السؤال في شكل أختر من متعدد, والإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي واحدة من وحدات القياس التي تستخدم في عمليات الحساب التي تتطلبها بعض العمليات والمواد التي تتم، وجاء ذكرها في مادة العلوم من المنهاج السعودي.

الجول هو وحدة العمل أو الطاقة في النظام الدولي للوحدات (SI)؛ إنه يساوي الشغل المبذول بواسطة قوة مقدارها نيوتن واحد تؤثر على متر واحد. تم تسميته على شرف الفيزيائي الإنجليزي جيمس بريسكوت جول ، وهو يساوي 107 ergs ، أو ما يقرب من 0.7377 رطل قدم. في المصطلحات الكهربائية ، الجول يساوي 1 واط في الثانية ، أي الطاقة المنبعثة في ثانية واحدة بواسطة تيار واحد أمبير من خلال مقاومة أوم واحد.

الجول وحدة قياس؟

إذن الإجابة الصحيحة على سؤال الجول وحدة قياس الطاقة أو الشغل.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الجول وحدة قياس, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى