ترندات

سبب اعتقال المعارض السعودي “عبدالرحمن المطيري”

في خبر أثار الجدل بين ناشطي وسائل التواصل الاجتماعي يفيد باعتقال الناشط السعودي المثير للجدل عبدالرحمن المطيري، من قبل الشرطة الأمريكية من داخل منزله.

حيث تم تداول فيديو يظهر لحظات اعتقاله عبر وسائل التواصل الاجتماعي ،وقد ظهر في الفيديو خلال بث مباشر على موقع “فيسبوك”، الشرطة وهي تضع الأصفاد في يدي الشاب السعودي، وتقتاده خارج المنزل.

وحاول المطيري إقناعهم بعدم اعتقاله، وطلب من صديقه إحضار كافة الأوراق الرسمية التي تؤكد أن موقفه قانوني، لكن الشرطة لم تقتنع بكلامه.

وقال المطيري للشرطة إنه أقام في كاليفورنيا ولوس أنجلوس ولم يتعرض لمثل هذا الموقف من قبل، ولم يعلق المطيري على الفيديو ولا على الحادثة حتى اللحظة، ولم يصدر أي بيان رسمي عن سبب القبض عليه من قبل الشرطة.

من هو عبد الرحمن المطيري :

عبد الرحمن المطيري أحد مشاهير التواصل الاجتماعي وهو كوميدي سعودي وناشط ناشط بوسائل التواصل الاجتماعي يبلغ من العمر 27 عاما، ويحظى بنسبة متابعة كبيرة عبر حسابته ،ويعتبر من أحد المعارضيين السعوديين في الخارج وحسبما يقول بأنه تلقى العديد من التهديدات ،منذ مقتل خاشقجي في أكتوبر/تشرين الأول 2018، بسبب تناوله لذلك الاغتيال في قناته على اليوتيوب وحسابه على إنستغرام.

وقد أعلن سابقا أنه توقف عن الدراسة في أمريكا بسبب توقف المنحة المالية من الحكومة السعودية التي تبلغ 1800 دولار شهريا، بالإضافة إلى توقف تأمينه الصحي، وأصبح لا يستطيع دفع فواتير إيجار السكن والعلاج، واضطر للاعتماد على بنوك الطعام المجاني رغم عمله في مطعم، لأن هذا العمل زهيد العائد وقد أُجبر على العيش مشردا ينام على الكورنيش ثلاثة أسابيع خلال شتاء 2018.

إقرأ أيضا:عائلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي “تسامح” قتلته

وعرف الشاب السعودي بإثارته للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان يجاهر بصور مع فتيات أجنبيات.

السابق
ما الجزء الذي يحدث فيه معظم الهضم الكيميائي
التالي
يستغرق قص قطعة من الخشب إلى خمس قطع متساوية ٢٠ دقيقة ، ما الزمن اللازم لقص قطعة أخري مشابهة إلى ٣ قطع متساوية ؟




اترك تعليقاً