#الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق

الهيدار مخلوق حي يتكاثر عن طريق ،من أكثر الأسئلة شيوعا للبحث عن إجابتها عبر محركات البحث جوجل من قبل الطلاب ،وهو سؤال ضمن منهاج العلوم الأول متوسط الفصل الدراسي الأول ،حيث سنتكلم في هذه المقالة عن الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ونذكر لكم نبذة قصيرة عن الهيدرا .

تصنيف الحيوانات :

حدد العلماء تصنيف الحيوانات عن طريق وضعها في مجموعات مرتبطة مع بعضها البعض ،حيث تم تقسيم الحيوانات إلى مجموعتين رئيسيتين هما الفقاريات واللافقاريات .

الفقاريات :هي حيوانات لها عمود فقري في داخله حبل ظهري يمتد على طول جسمها .

اللافقاريات :هي حيوانات ليس لها عمود فقري وتشكل حوالي 97% من عالم الحيوان ،وقد صنفها العلماء إلى ثماني شعب أصغر تشترك في خصائص متشابهة ،وهي اللاسعات (الجوفمعويات) ،الإسفنجيات الديدان الإسطوانية ،الديدان المفلطحة ،الرخويات ،الديدان الحلقية ،المفصليات ،شوكيات الجلد .

الجوفمعويات :وهي كائنات حية يتواجد يتواجد حول فمها مجسات ،حيث تطلق خلايا لاسعة تسمى الحويصلات الخيطية ،وذلك للإمساك بالفريسة ،مثل :فنديل البحر ،وشقائق النعمان والهيدرا والمرجان .

وتسمى هذه الحيوانات بالجوفمعويات ،لأنها تمتاز بأجسام مجوفة تتكون من أنسجة متخصصة،مؤلفة من طبقتين من الخلايا ،وتشكل الطبقة الداخلية التجويف الهضمي ،حيث يتم هضم الغذاء .

وتحصل خلايا الجوفمويات على الأكسجين من الماء المحيط بها ،وتطرح فيه ثاني أكسيد الكربون ،أما الخلايا العصبية فتعمل معا مشكلة شبكة عصبية تشمل الجسم كله .

هذا وتتكاثر اللاسعات (الجوفمعويات ) لا جنسيا عن طريق عملية التبرعم ،حيث ينمو برعم على جانب جسم الهيدرا ،ثم ينفصل لينمو ويكون فردا جديدا ،كما تتكاثر جنسيا أيضا وذلك بإطلاق البويضات أو الحيوانات المنوية في الماء ،حيث تحدث عملية إخصاب ينتج عنها حيوان جديد.

# الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق :

وبناء على ما سبق ذكره يمكن الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق ،وهو سؤال ضمن منهاج العلوم للصف الأول المتوسط والإجابة الصحيحة كما يلي :

الإجابة الصحيحة : التبرعم .

إذا الهيدرا تتكاثر عن طريق التبرعم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى