تعليم

قانون نيوتن الثالث ينص على ان لكل قوه فعل

قانون نيوتن الثالث ينص على ان لكل قوه فعل

قدم إسحاق نيوتن قوانينه الثلاثة للحركة لأول مرة في عام 1686. ينص قانونه الثالث على أنه لكل فعل (قوة) في الطبيعة، يوجد رد فعل مساوٍ ومعاكس. بعبارة أخرى ، إذا كان الكائن A يمارس قوة على الكائن B ، فإن الكائن B أيضًا يمارس قوة مساوية ومعاكسة على الكائن A. لاحظ أن القوى تمارس على أشياء مختلفة.

بالنسبة للطائرات ، فإن مبدأ العمل ورد الفعل مهم جدًا. يساعد في تفسير توليد الرفع من الجنيح. في هذه المشكلة ، ينحرف الهواء إلى أسفل بفعل حركة الجنيح ، وفي رد فعل ، يتم دفع الجناح لأعلى. وبالمثل ، بالنسبة للكرة الدوارة ، ينحرف الهواء إلى جانب واحد وتتفاعل الكرة بالتحرك في الاتجاه المعاكس. ينتج المحرك النفاث أيضًا الدفع من خلال الفعل ورد الفعل. ينتج المحرك غازات عادم ساخنة تتدفق إلى الجزء الخلفي من المحرك. في رد الفعل ، يتم إنتاج قوة دفع في الاتجاه المعاكس.

قانون نيوتن الثالث ينص على ان لكل قوه فعل

سمى هذا القانون بقانون الفعل ورد الفعل ينص على أنه:لكل فعل رد فعل مساوي له بالمقدار ومعاكس له في الاتجاه. أي إذا ما أثر جسم أ على جسم ب بقوة ق(أ، ب), فإن الجسم ب سيؤثر على الجسم أ بقوة ق(ب، أ) تساوي ق(أ، ب) ومضادة لها في الاتجاه.
كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال قانون نيوتن الثالث ينص على ان لكل قوه فعل, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.
السابق
صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم
التالي
اي الخيارات التالية يصف معنى الحجم




اترك تعليقاً