حلول

صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم

صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم يعتبر هذا السؤال من ضمن الاسئلة المهمة التي يتعلمه الطلبة في داخل المملكة العربية السعودية علوم اول متوسط،, الفصل الأول؛ ليتعرفوا على التاريخ الاصلي لمراحل خروج المادة بشكلها النهائي، ويعتبر العالم ديمقريطيس هو صاحب الفكرة التي تنص على ان المادة هي دقائق متناهية في الصغر، وان الذرة هي الوحدة الاساسية لبناء المادة، هذا السؤال وغيره من الاسئلة التي خصصنا مقالات عديدة للإجابة عليها.

صاحب فكرة أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات هو العالم

ظهرت الإشارات إلى مفهوم الذرية وذراتها في التقاليد الفلسفية اليونانية القديمة والهندية القديمة. افترض علماء الذرة اليونانيون القدماء أن الطبيعة تتكون من مبدأين أساسيين: الذرة والفراغ. على عكس الاسم العلمي الحديث الذي يحمل الاسم نفسه في النظرية الذرية ، تأتي الذرات الفلسفية في مجموعة لا حصر لها من الأشكال والأحجام ، كل منها غير قابل للتدمير وغير قابل للتغيير ومحاط بفراغ حيث تصطدم بالآخرين أو تتشابك معًا لتشكل كتلة. مجموعات من مختلف الأشكال والترتيبات والمواقف تؤدي إلى ظهور المواد العيانية المختلفة في العالم.

كان يُعتقد أن جزيئات المادة الكيميائية التي وجد الكيميائيون والفلاسفة الطبيعيون الآخرون لها في أوائل القرن التاسع عشر دليلًا تجريبيًا غير قابلة للتجزئة ، وبالتالي أطلق عليها جون دالتون اسم “الذرة” ، الذي استخدمته الفلسفة الذرية منذ فترة طويلة. على الرغم من أن الارتباط بالذرية التاريخية ضعيف في أحسن الأحوال ، فقد أصبحت الجسيمات الأولية تناظريًا حديثًا للذرات الفلسفية.

إقرأ أيضا:لماذا قتل الخضر الغلام

صاحب فكرة ان المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمي الذرات هو العالم

الجواب الصحيح

ديمقريطس.

ديموقريطوس أو ديمقراط (يونانية : Δημόκριτος \ اشتهر بـالفيلسوف الضاحك) فيلسوف يوناني ولد في أبديرة، تراقيا (460 ق.م – 370 ق.م)

إقرأ أيضا:لماذا سميت الديدان الاسطوانية بهذا الاسم

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال صاحب فكرة ان المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمي الذرات هو العالم, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
تتكون النواة من
التالي
قانون نيوتن الثالث ينص على ان لكل قوه فعل




اترك تعليقاً