القطعة المستقيمة العمودية النازلة من أحد رؤوس المثلث إلى المستقيم الذي يحوي الضلع المقابل لذلك الرأس

القطعة المستقيمة العمودية النازلة من أحد رؤوس المثلث إلى المستقيم الذي يحوي الضلع المقابل لذلك الرأس, هذا  السؤال يرد في مادة الرياضيات من المنهاج العلمي السعودي, للفصل الأول, وحرصا منا على نجاح الطلاب في كافة المساقات, فإننا من خلال هذه المادة سنقوم بحل سؤال القطعة المستقيمة العمودية النازلة من أحد رؤوس المثلث إلى المستقيم الذي يحوي الضلع المقابل لذلك الرأس.

القطعة المستقيمة العمودية النازلة من أحد رؤوس المثلث إلى المستقيم الذي يحوي الضلع المقابل لذلك الرأس

مركز تقويم المثلث هو نقطة تزامن الخطوط الثلاثة التي تحتوي على الارتفاعات. ارتفاع المثلث هو الجزء المستقيم من الرأس إلى الضلع المقابل والعمودي على الجانب المقابل. لن يكون مركز التقويم دائمًا داخل المثلث. هذا هو السبب في أن مركز تقويم العظام هو نقطة تزامن الخطوط التي تحتوي على الارتفاعات بدلاً من مجرد الارتفاعات. أيضًا ، يجب أن يكون الخط الذي يحتوي على الارتفاع عموديًا على الخط الذي يحتوي على الجانب المقابل ، وليس فقط الجانب المقابل كقطعة لحالات الزوايا المنفرجة.

القطعة المستقيمة العمودية النازلة من أحد رؤوس المثلث إلى المستقيم الذي يحوي الضلع المقابل لذلك الرأس هي :

توجد الكثير من القطع المستقيمة المهمة التي لها أهمية كبير من شأنها أن تعمل على التأثير الكامل على مستويات الأضلاع الموجودة  في الأضلاع وهذا الأمر أيضاً يُساعد على اثبات التوازب أو التساوي وفق معادلات اثباتية من شأنها أن تُوضّح التفسيرات التي جعلت هناك حالة تساوي أو توازي في الأضلاع، وبالتالي فان.

الاجابة الصحيحة:

  • ارتفاع المثلث

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال القطعة المستقيمة العمودية النازلة من أحد رؤوس المثلث إلى المستقيم الذي يحوي الضلع المقابل لذلك الرأس, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى