وحدة قياس القدرة الكهربائية

ما هي وحدة قياس القدرة الكهربائية ؟ يزداد البحث حول إجابة لهذا السؤال من قبل العديد من الأشخاص, ولذلك خصصنا هذا المقال للإجابة بشكل صحيح ونموذجي حول سؤال ما هي وحدة قياس القدرة الكهربائية ؟

وحدة قياس القدرة الكهربائية

في البداية لا بد من تعريف مصطلح القدرة الكهربائية أو الاستطاعة الكهربائية (P), وهي المعدل الزمني لتدفق الطاقة الكهربائية في دائرة كهربائية، والقدرة كمية وحدة قياسها حسب النظام الدولي للوحدات هي واط.

تقاس القدرة الكهرباء بالواط والكيلووات

تقاس الكهرباء بوحدات طاقة تسمى واط ، سميت تكريما لمخترع المحرك البخاري جيمس وات. الواط هو وحدة الطاقة الكهربائية التي تساوي واحد أمبير تحت ضغط واحد فولت.

واحد واط هو كمية صغيرة من الطاقة. تتطلب بعض الأجهزة بضع وات فقط للعمل ، بينما تتطلب الأجهزة الأخرى كميات أكبر. عادةً ما يُقاس استهلاك الطاقة للأجهزة الصغيرة بالواط ، ويُقاس استهلاك الطاقة للأجهزة الأكبر حجمًا بالكيلوواط (kW) ، أو 1000 واط.

غالبًا ما تقاس قدرة توليد الكهرباء بمضاعفات الكيلوواط ، مثل ميغاواط (MW) وجيغاواط (GW). واحد ميغاواط يساوي 1،000 كيلو واط (أو 1،000،000 واط) ، وواحد جيغاواط يساوي 1،000 ميغاواط (أو 1،000،000،000 واط).

يتم قياس استخدام الكهرباء بمرور الوقت بوحدات الواط

الواطور (Wh) تساوي طاقة واحد واط تزود بشكل ثابت أو مأخوذة من دائرة كهربائية لمدة ساعة واحدة. عادةً ما يتم قياس كمية الكهرباء التي تولدها محطة الطاقة أو يستخدمها عميل مرفق الكهرباء بالكيلو واط في الساعة. كيلووات واحد هو كيلو واط واحد يتم توليده أو استهلاكه لمدة ساعة واحدة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم مصباحًا بقوة 40 وات (0.04 كيلو وات) لمدة خمس ساعات ، فهذا يعني أنك استخدمت 200 واط أو 0.2 كيلو وات في الساعة من الطاقة الكهربائية.

تقوم شركات المرافق بقياس ومراقبة استخدام الكهرباء باستخدام العدادات

تقيس المرافق الكهربائية استهلاك الكهرباء لعملائها من خلال العدادات التي توجد عادةً خارج ممتلكات العميل حيث يدخل خط الكهرباء إلى العقار. في الماضي ، كانت جميع عدادات الكهرباء عبارة عن أجهزة ميكانيكية كان على موظف المرافق قراءتها يدويًا. في النهاية ، أصبحت أجهزة القارئ الآلي متاحة. تقوم هذه العدادات بالإبلاغ بشكل دوري عن استخدام الكهرباء للمرافق من عدادات ميكانيكية بإشارة إلكترونية. الآن ، تستخدم العديد من المرافق العدادات الذكية الإلكترونية ، والتي توفر وصولاً لاسلكيًا إلى بيانات استخدام طاقة العداد ، لقياس استهلاك الكهرباء في الوقت الفعلي. يمكن لبعض العدادات الذكية قياس استخدام الكهرباء للأجهزة الفردية والسماح للمرافق أو العميل بالتحكم في استخدام الكهرباء عن بُعد.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال وحدة قياس القدرة الكهربائية, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!