تعليم

من هو الإنسان الذي قام بقتل <ربع سكان العالم>

من هو الإنسان الذي قام بقتل ربع سكان العالم،وهو من أكثر الألغاز التي يتم البحث عن إجابتها ،والتي تسبب حيرة العديد من الناس عن الإجابة الصحيحة عن هذا اللغز القديم الحديث،والذي يتم تداوله عبر كل الأجيال والعصور ،ويعتبر اللغز الذي يثير إستغراب ودهشة الكثيرين .

من هو الإنسان الذي قام بقتل ربع سكان العالم:

الإجابة الصحيحة عن هذا اللغز المحير :هو قابيل بن آدم.

وتفسير ذلك أن قابيل هو الذي قتل ربع سكان الأرض فعلًا حين قتل أخاه هابيل ،حيث أن العالم في وقتها كان يتألف من أربعة أشخاص فقط، هم قابيل وهابيل ووالداهما آدم وحوَّاء.

وبناء على ذلك إذا قتل قابيل هابيل يكون بذلك قد قتل ربع سكان الأرض فعلًا، وهذه إجابة السؤال القائل من قتل ربع سكان الأرض، و قد ذكرت قصَّة قتل قابيل لأخيه هابيل في القرآن الكريم في قول الله -سبحانه تعالى- في سورة المائدة: “وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ ۖ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ”.

حيث أن قابيل وهابيل هم أولاد آدم عليه السلام، وقد قدَّم كلُّ واحد منهما قربانًا إلى الله سبحانه وتعالى، فتقبَّل الله قربان هابيل لأنَّه كان صادقًا ومخلصًا في عمله ولم يتقبلِ الله قربان قابيل لأنَّه لم يكن مخلصًا فيه.

إقرأ أيضا:التغير في الزاوية اثناء دوران الجسم

فقد قامت نار الحسد والحقد في صدر قابيل على أخيه، لقَبول قربانه، فقال قابيل لأخيه: “لأقتلنك”، فردَّ عليه أخوه: “إنما يتقبل الله من المتقين”، فانقاد قابيل وراء نفسه التي أودت به إلى قتل أخيه، فقتله وارتكب أوَّل جريمة قتل في تاريخ البشرية، وكان أوَّل من سنَّ سنَّة القتل في التاريخ.

السابق
ألف الإطلاق
التالي
صمم بدر حديقة منزله على شكل مستطيل، ويخطط لعمل ممر بشكل قطري، كما في الشكل. أي القياسات الآتية أقرب إلى طول الممر؟




اترك تعليقاً