حلول

عدد //السجدات الواجبة// في اليوم والليلة هو

عدد السجدات الواجبة في اليوم والليلة هو ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج الفقه الفصل الدراسي الأول ،حيث سنتكلم في هذه المقالة عن عدد السجدات الواجبة على المسلم في اليوم والليلة .

خلق الله الكون وما فيه من مخلوقات حية وغير حية ،وأمرهم بعبادته والسجود له فكل مخلوق يسبح بحمد الله ويعبده على هيئته التي خلقه بها الله فالشمس والقمر والجبال والبحار تسجد لله ،ويعبر الإنسان على عبادته لله بالسجود له في الصلاة التي فرضها الله عليه .

الصلاة :

من أعظم وأهم العبادات التي يتوجه بها الإنسان المسلم إلى ربه ،هي الصلاة التي تعتبر عمود الدين وأول ما يسأل عنه الإنسان يوم القيامة هو الصلاة ،وقد فرضت الصلاة في ليلة الإسراء والمعراج وكانت أول ما فرضت كانت خمسين صلاة في اليوم والييلة إلى أن خففها الرسول إلى خمس صوات في اليوم الليلة يتوجه بهما العبد إلى ربه ويسجد فيهما متضرعا إلى الله .

عدد السجدات الواجبة في اليوم والليلة من صلاة المسلم خمس صلوات ،فالصلاة فرض على كل مسلم ومسلم بالغ وعاقل ،حيث من الواجب على كل مسلم السجود مرتين في كل ركعة ،ففي صلاة الفجر 4 سجدات واجبة ،وفي صلاة الظهر 8 سجدات واجبة ،وفي صلاة العصر 8 سجدات واجبة ،وفي صلاة المغرب 6 سجدات واجبة ،وفي صلاة العشاء 8 سجدات واجبات ،فيكون عدد السجدات الواجبة في اليوم والليلة هو 34 سجدة.

إقرأ أيضا:من امثله شعب الايمان المتعلقه بقول اللسان

عدد السجدات الواجبة في اليوم والليلة هو :

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال عدد السجدات الواجبة في اليوم والليلة هو ضمن مادة الفقه الفصل الدراسي الأول ،والإجابة كما يلي:

إقرأ أيضا:من هو الصحابي الذي تستحي منه الملائكه

الإجابة الصحيحة :34 سجدة .

فلسجود الإنسان لله جلَّ جلاله قُربٌ منه، وقُربة إليه، فليغتنم العبدُ هذا، وليكثر من الصلاة والسجود لله، وليدعُ بخيرَي الدنيا والآخرة، وليَبْكِ من خشية الله،حيث أن أقرب ما يكون العبد إلى ربه وهو ساجد .

السابق
أول واجب على الإنسان هو
التالي
استمرت الاندلس تحت حكم المسلمون حتى خرجوا منها عام




اترك تعليقاً