تعليم

مفتاح دخول الإسلام

مفتاح دخول الإسلام نتكلم في هذه المقالة عن الإجابة الصحيحة عن سؤال ضمن منهاج التوحيد للصف الثالث الابتدائي الفصل الأول ،حيث سنقدم لطلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال ،وذكر نبذة قصيرة أركان الغسلام .

الشهادتان :

أركان الإسلام تعتبر أحد الأسس التي يقوم عليها هذا الدين العظيم ،وهي خمسىة أركان لا يصح إسلام المرء إلا بهما ،فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم :”بني الإسلام على خمس ،شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ،وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت “.
حيث تعتبر الشهادتان من أعظم أركان الإسلام وأولهما ،وهما مفتاح الدخول في الإسلام ،حيث لا يدخل الإنسان الإسلام إلا إذا نطق بهما .

هذا وتعتبر كلمة الشهادة ومفتاح دار السعادة، وهي أصل الدين وأساسه، وبقية أركان الدين وفرائضه متفرعة عنها متشعبة منها مكملات لها مقيدة بالتزام معناها والعمل بمقتضاها.

مفتاح دخول الإسلام :

وبناء على ما سبق يمكن الإجابة عن هذا السؤال مفتاح دخول الإسلام ضمن مادة التوحيد للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الأول ،والإجابة كما يلي:

الإجابة الصحيحة :الشهادتان .

معنى لا إله إلا الله :

لا إله إلا الله هي أول كلمة يدخل بها العبد إلى الإسلام ،و التي بموجبها يعترفُ العبدُ للهِ عزّ وجلّ وحدَه بالربوبية والألوهية، ولمحمَّدٍ صلى الله عليه وسلم بالرسالةِ ومعناها أن الله تعالى وحده هوَ المستحقُّ للعبادةِ، وأنْ تنصَرفَ قواه -قوى عقلِهِ وقلبِهِ وبدنهِ وجوارحه في التسبيح، والتهليل، والتمجيد، والعبودية لهذا الإله العظيم.

إقرأ أيضا:ورد في فضل سورة الكهف أن من حفظ عشر آيات من أولها فإنه

و معنى كلمة لا إله إلا الله أنه لا معبود بحق إلا الله، فهو وحده سبحانه المستحق بأنْ تصرفَ له جميعُ العباداتِ، وتكونَ خالصة له دون سواه.

السابق
لعب الاولاد في التراب حتى تتسخ ملابسهم من السلوكيات
التالي
“مفتاح دخول الجنة” هو




اترك تعليقاً