حلول

انواع عمارة المسجد في الحديث اذا دخل احدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين

انواع عمارة المسجد في الحديث اذا دخل احدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين ، نرحب بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة حيث خلال هذا الموضوع البسيط و الصغير سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة التربية الإسلامية الخاصة بالمرحلة الاعدادية ” المتوسطة ” الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و يشار إلى أن عزيزي الطالب تعرف عمارة المسجد بأنها عمارة المعنى تكون بالتردد عليها و ايضا اقامة الجماعات و الجمع و الاعتكاف فيها و غير ذلك من الانشطة الدينية .

حيث قال الله سبحانه و تعالى: (إنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللهِ مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآَتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ) .

انواع عمارة المسجد :

هنالك نوعين من عمارة المسجد في الحديث الشريف اذا دخل احدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين، لقد نهى الاسلام عن تخريب المساجد واما بهدمها واما بإغلاقها وحتى لا تقام فيها الشعائر، ولكن عن اهمالها واهمال نظافتها قال الله تعالى: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا) . و في حديث أخر : “ابنوا المساجد وأَخْرِجُوا القِمامة منها، فمن بني لله مسجدًا بنى الله له بيتًا في الجنة، وإخراج القمامة منها مُهور الحُورِ العِين”. (رواه الطبراني)،

إقرأ أيضا:الأدمة هي طبقة من الخلايا توجد أسفل البشرة وهي أسمك من البشرة تحتوي على الأوعية الدموية والغدد العرقية وتراكيب أخرى
  • اعمار مادى حسى : من خلال بناء المساجد و عمارتها و الاهتمام بها و تنظيفها.
  • اعمار معنوى : مثل الصلاة و الذكر و التعليم و الاعتكاف.

انواع عمارة المسجد في الحديث اذا دخل احدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

حيث تعتبر صلاة تحية المسجد مثال على الاعمار المعنوى للمساجد .

السابق
ما معنى مفحص قطاة
التالي
لعب الاولاد في التراب حتى تتسخ ملابسهم من السلوكيات




اترك تعليقاً