تعليم

ما معنى مفحص قطاة

ما معنى مفحص قطاة ، نرحب بكم أيها الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة اللغة العربية الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

حيث قال الرسول الله صلى الله عليه و سلم ” مَن بَنَى لله مسجدا و لَو كَمِفْحَصِ قَطاة أو أصغَر بنَى الله لهُ بَيتا في الجنة ” فما معني مفحص قطاة .

حيث فسر الألباني هذا الحديث حيث قال حمل أكثر العلماء ذلك على المبالغة لأن المكان الذي تفحص القطاة عنه لتضع فيه بيضها وترقد عليه لا يكفي مقداره للصلاة فيه ويؤيده رواية جابر هذه وقيل بل هو على ظاهره والمعنى أن يزيد في مسجد قدرا يحتاج إليه تكون تلك الزيادة هذا القدر أو يشترك جماعة في بناء مسجد فتقع حصة كل واحد منهم ذلك القدر وهذا كله بناء على أن المراد بالمسجد ما يتبادر إلى الذهن وهو المكان الذي يتخذ للصلاة فيه فإن كان المراد بالمسجد موضع السجود وهو ما يسع الجبهة فلا يحتاج إلى شيء مما ذكر لكن قوله بنى يشعر بوجود بناء على الحقيقة .

ما معنى مفحص قطاة :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

إقرأ أيضا:هو الشعور بالخطر قبل وقوعه والتعرف على الأشياء التي تضر بالأمن

معنى ( مَفْحَص القَطاة ): المكانُ الذي تَبيضُ فيه القَطاةُ وتُفَرِّخ. والقَطاةُ: نوعٌ من الحمام يُضرَب به المثلُ في الاهتِداء.

السابق
التجوية الكيميائية سريعة في المناطق الاستوائية
التالي
انواع عمارة المسجد في الحديث اذا دخل احدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين




اترك تعليقاً