وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة.

وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة صح أو خطأ ،وهو سؤال ضمن مادة الحاسب الآلي الصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول ،حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال مع ذكر نبذة قصيرة عن شبكات الحاسب الآلي .

الحاسب الآلي :

أصبحت شبكات الحاسب جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ،حيث أن الكثير من الخدمات تعتمد عليها ، وأهم استخدام لشبكة الحاسب الآلي هو استخدامها في نقل البيانات من جهاز إلى آخر ،حيث تتيح هذه الخاصية القدرة على نقل مقطع مرئي بالبريد أو الاشتراك في المصادر مثل استخدام عدد من أجهزة الحاسب لطابعة واحدة أو تخزين الملفات في مجلد مشترك بين مستخدمي الحاسب .

وتعرف شبكة الحاسب الآلي بأنها عباراة عن اشتراك جهاز يحاسب أو أكثر من أجل تبادل البيانات والاشتراك في المصادر المرتبطة معا .

أنواع شبكات الحاسب :

هذا وتتنوع شكات الحاسب الآلي حسب اتساعها المكاني إلى أربعة أنواع كما يلي :

  1. شبكة الحاسب الشخصية( PAN):
    وهي شبكة مخصصة لمساحة مكانية صغيرة لا تتعدى مساحة غرفة وتهدف إلى ربط الاجهعزة الشخصية مثل اتصال الحاسب المكتبي بالطابعة والكاميرا .
  2. شبكة الحاسب المحلية (LAN):وتتميز هذه الشبكة بأنها مخصصة لمساحة مكانية محدودة مثل الشبكة التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل المدرسة أو مبنى شركة حيث يكون فيه عدد الأجهزة محدودا .
  3.  شبكة الحاسب المدنية (MAN):وهي شبكة حاسب تمتد في حدود مدينة ،حيث تتميز بقدرة تراسل فائقة ،وهي مثل الشبكة التي تربط بين مدارس في مبان مستقلة مع الشركة التعليمية داخل المدينة .
  4. شبكة الحاسب الموسعة (WAN): وهي أكبر أنواع شبكات الحاسوب من حيث اتساعها المكاني ،فهي شبكة تمتد لمنطقة كبيرة تربط بين أجهزة الحاسب في المدن والدول المختلفة ،ومثال عليها :الشبكة العالمية الإنترنت .

كما تنقسم وسائل الاتصال في شبكات الحاسوب إلى قسمين رئيسيين :
وسائل سلكية : والتي تعتمد في الربط بين الاجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة .
وسائل لاسلكية : تعتمد على الإرسال بالإشارات ولا تستخدم الأسلاك المحسوسة .

وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة:

وبناء على ما سبق ذكره تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن ماة الحاسب الآلي للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الأول كما يلي:

الإجابة الصحيحة :خطأ.

والتصحيح أن الشبكات اللاسلكية تعتمد على الغشارات والأسلاك الغير محسوسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى