تعليم

خير يوم طلعت عليه الشمس

خير يوم طلعت عليه الشمس ،سؤال يكثر البحث عنه عبر محرك البحث جوجل،وهو سؤال ضمن منهاج الحديث والسيرة النبوية الفصل الدراسي الأول ،للصف الخامس الابتدائي ،وفي هذه المقالة نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال،خير يوم طلعت عليه الشمس .

يوم الجمعة :

من سنة الله تعالى في هذا الكون أن جعل التفاضل بين الخلق ،فجعل أفضل الملائكة جبريل عليه السلام ،وأفضل الناس الأنبياء وأفضل الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم ،وأفضل الأماكن مكة المكرمة ،وأفضل أيام الأسبوع هو يوم الجمعة .

كان النبي صلى الله عليه وسلم يعظم يوم الجمعة وبفضله على باقي أسام الأسبوع لقولهﷺ :”خيرُ يومٍ طلعت عليه الشَّمسُ ، يومُ الجمعةِ . فيه خُلِق آدمُ . وفيه أُدخل الجنَّةَ . وفيه أُخرج منها . ولا تقومُ السَّاعةُ إلَّا في يومِ الجمعةِ” الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم المصدر: صحيح مسلم .

بل جعله الرسول عليه الصلاة والسلام عيدا ،فقال :”إن يوم الجمعة يوم عيد “،لأن في هذا اليوم خلق ادم وفيه ادخل الجنة وفيه اخرج منها ولا تقوم الساعة الا فى يوم الجمعة.

وقد خص الرسول عليه الصلاة والسلام العديد من العبادات التي أوصى أن يتوجه بها العباد إلى ربهم بهذا اليوم المبارك ،وأهمها : الإكثار من الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ،والغكثار من الدعاء ،فقد قال الرسول :أن يوم الجمعة:” فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله تعالى إلا أعطاه إياه “.

إقرأ أيضا:من هو مولى رسول الله

خير يوم طلعت عليه الشمس:

وباء على ما سبق تكون الغجابة الصحيحة عن سؤال في مادة الحديث والسيرة النبوية الفصل الدراسي الأول للصف الخامس الابتدائ،لهذا تكون الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال كما يلي:

الإجابة الصحيحة :يوم الجمعة .

السابق
سبب<المد المتصل> هو
التالي
التجوية الكيميائية سريعة في المناطق الاستوائية




اترك تعليقاً