الإسفنج كائن حي يعيش في قاع المحيطات

الإسفنج كائن حي يعيش في قاع المحيطات، في هذه المقالة نقدم لكم طلابنا الأعزاء الحل الصحيح عن السؤال السابق وهو سؤال ضمن مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن مختلف الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء ، من أجل مساعدتهم على الدراسة والاجتهاد.

الإسفنج:

يعتبر الإسفنج كائن حي يعيش في قاع المحيطات، وغيرها من المسطحات المائية وقليل من الإسفنج يعيش في البحيرات والأنهار والمناطق المياه العبة ، حيث يفضل الإسفنج العيش في المناطق العميقة والضحلة .

قديما كان الناس يعتبرون الإسفنج من النباتات لأنه لا يتحرك من مكان لآخر، ولكن حاليا يعتبر العلماء أن الإسفنج هو نوع من الحيوانات نظرا لأنه لا يصنع غذائه بنفسه مثل النباتات ، وإنما يقوم بالتغية من خلال النباتات التي تكون بجانبه.

والإسفنج ليس حيوانا بالمعنى التقليدي فهو ليس له رؤوس أو أذرع أو أعضاء داخلية، حيث يعيش ملتصقاً بالصخور والنباتات، وغيرها من الأشياء الموجودة تحت سطح الماء.

هذا ويوجد من الإسفنج ما يقرب من (5000) نوع ويعيش معظمها في المحيطات، إلا أن القليل منها يعيش في البحيرات والأنهار ، وغيرها من مناطق المياه العذبة ، وتعيش معظم أنواع الإسفنج البحري في البحار الدافئة أو البحار المدارية.

الإسفنج كائن حي يعيش في قاع المحيطات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الإسفنج كائن حي يعيش في قاع المحيطات، ضمن مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثالث ، والسؤال هو سؤال اختيار من متعدد و الإسفنج كائن حي يعيش في قاع المحيطات، وغيرها من المسطحات المائية. دلت الفقرة السابقة على أن الإسفنج يعيش:

  • فوق سطح المحيط
  • على شاطئ المحيط
  • في أسفل المحيط

الإجابة الصحيحة هي : في أسفل المحيط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى