حلول

تؤدي الاكتشافات العلمية الحديثة في حياتنا اليومية إلى إنتاج منتجات جديدة

تؤدي الاكتشافات العلمية الحديثة في حياتنا اليومية إلى إنتاج منتجات جديدة, صح أم خطأ ؟ من الأسئلة التي يستفسر عنها العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية, وحرصا منا على تفوق الطلاب, فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل هذا السؤال تؤدي الاكتشافات العلمية الحديثة في حياتنا اليومية إلى إنتاج منتجات جديدة ؟

تؤدي الاكتشافات العلمية الحديثة في حياتنا اليومية إلى إنتاج منتجات جديدة

على مدار ما يقرب من قرن من الزمان، عززت التطورات العلمية التقدم في كافة المجالات الحيوية والإنتاجية لتمكين المنتجين من تقديم أغذية آمنة وفيرة محلياً وتوفير فائض تجاري في السلع والأغذية الزراعية والتقنية وذات القيمة العالية. اليوم ، تواجه المؤسسة الغذائية والزراعية والصناعية تحديات هائلة ستختبر استدامتها على المدى الطويل وقدرتها التنافسية ومرونتها. في مسارها الحالي، من المرجح أن تأتي الإنتاجية المستقبلية في النظام الزراعي والصناعي بمقايضات. يرتبط نجاح الزراعة بالنظم الطبيعية، وتظهر هذه الأنظمة علامات الإجهاد، والأكثر من ذلك مع تغير المناخ. تعد ندرة المياه، وزيادة تقلبات الطقس، والفيضانات ، والجفاف أمثلة على الضغوط على الإنتاج الغذائي والزراعي. أكثر من ثلث الغذاء المنتج غير مستهلك ، وهي خسارة غير مقبولة للأغذية والمغذيات في وقت يتزايد فيه الطلب العالمي على الغذاء. زيادة الإنتاج الحيواني الغذائي لتلبية الطلب المتزايد سيؤدي إلى المزيد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والنفايات الحيوانية الزائدة. إمدادات الغذاء في الولايات المتحدة آمنة بشكل عام ، ولكنها ليست محصنة ضد الصدمات المكلفة والمميتة الناجمة عن تفشي الأمراض المنقولة بالغذاء أو التهديد المستمر للآفات ومسببات الأمراض للمحاصيل والماشية والدواجن. يقف المزارعون والمنتجون الأمريكيون في الخطوط الأمامية وسيحتاجون إلى المزيد من الأدوات لإدارة الضغوط التي يواجهونها. إذن تؤدي الاكتشافات العلمية الحديثة في حياتنا اليومية إلى إنتاج منتجات جديدة.

إقرأ أيضا:الدورة الجسمية يتحرك فيها الدم الفقير بالأكسجين إلى جميع الأعضاء ماعدا القلب والرئتين

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال تؤدي الاكتشافات العلمية الحديثة في حياتنا اليومية إلى إنتاج منتجات جديدة, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
في البطارية الجافة تتحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة كيميائية
التالي
أين تقع “دومة الجندل”؟




اترك تعليقاً