ضع علامة √ أو × من العوامل التي تقوم عليها المدن الذكية التقدم التكنولوجي والالكتروني

من العوامل التي تقوم عليها المدن الذكية التقدم التكنولوجي والالكتروني ،سؤال من أسئلة ضع علامة √ أو × ،وهو سؤال ضمن منهاج الحاسب الآلي وتقنيات المعلومات الصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول .

المدن الذكية :

تعرف المدن الذكية أنها عبارة عن مدن تقوم أساسها على الدعم بطريقة حسنة بتقنية جديدة بحيث تتحسن ظروفها الاجتماعية في ظل حماية البيئة،حيث تتضمن مجموعة من التجديدات التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية.

كما يشمل بناء المدن الجديدة وإدارة خدماتها من كهرباء وإضاءة ومياه وتدفئة ومواصلات واتصالات،ويتم التحكم فيها عن طريق التحكم الآني بواسطة وسائل ذكية مثل كاميرات ومحسات وشبكات إتصال، وتجميع معلوماتها وإدارة تلك المعلومات من مركز يجمع المعلومات ويتصرف فيها بحسب الأوضاع الآنية والاحتياجات.

المدن الذكية هي مدن تشمل شبكة انترنت خدمات،حيث تربط بين المدينة وريفها بواسطة محسات وكاميرات تجمع بيانات، وتقيمها وتتعامل معها طبقا للاحتياجات . فيكون هنا تشابك وترابط بين سكان المدينة وما يحيطهم من تقنيات، فيصبح السكان جزءاً من البنية التحتية التكنلوجية للمدينة.

ضع علامة √ أو × من العوامل التي تقوم عليها المدن الذكية التقدم التكنولوجي والالكتروني:

وبناء على ما سبق يمكن الإجابة عن هذا السؤال ضمن أسئلة الصح والخطأ من مادة تقنيات الحاسب الآلي الفصل الدراسي الأول ،والسؤال هو ضع علامة √ أو × من العوامل التي تقوم عليها المدن الذكية التقدم التكنولوجي والالكتروني:

الإجابة الصحيحة :صح .

“المدن الذكية” تهدف على الاستشراف على المستقبل على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وتتلخص الغاية منها في توفير بيئة رقمية صديقة للبيئة ومحفزة للتعلم والإبداع، تسهم في توفير بيئة مستدامة تعزز الشعور بالسعادة والصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!