مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه

ما هو مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه ؟

إذا لم تكن قد سمعت عن دوريان من قبل ، فهي فاكهة غريبة الشكل وشائكة ، ومن المعروف أنها تثير الاشمئزاز في وجوه العديد من الأجانب. الكلمات المستخدمة لوصف الرائحة تشمل الجوارب الرياضية والقيء والبصل. ولكن بالنسبة للعديد من السكان المحليين في جنوب شرق آسيا ، فهو طعام شهي ثمين يستخدم في العديد من الأطباق وحتى في الطب التقليدي. ولكن ما هو طعمها بالضبط؟
حتى مع وجود الفاكهة الكاملة سليمة ، لا يزال من الممكن شمها من مسافة بعيدة. في الواقع ، إذا كنت تفكر في إحضار الفاكهة المشتراة حديثًا معك أثناء العبور في سنغافورة ، فكر مرة أخرى. الرائحة قوية جدًا ، والفاكهة محظورة في وسائل النقل العام والفنادق ، لتجنب الإساءة إلى مواطنيك.

إذا كنت تنوي تجربة فاكهة الدوريان لأول مرة ، فتأكد تمامًا من أنها ناضجة تمامًا. إذا لم يكن كذلك ، فسوف تحصل على كل الرائحة الكريهة ، ولكن بدون اللذة. واذهب إلى ذوقك الأول دون أي توقعات. غالبًا ما يكون لدى المبتدئين فكرة عن مذاقها ، لكن الدوريان فريد جدًا ، وببساطة لا توجد فاكهة أخرى مثلها. إنه حلو أحيانًا ، وأحيانًا يكون مالحًا بعض الشيء. هذا ما يجعل دوريان مميزًا للغاية. إنه مزيج فريد من النكهات في قضمة واحدة. نظرًا لأن الدوريان يتمتع بهذه السمعة ، يجب عليك أيضًا التأكد من الحصول على الفاكهة من بائع حسن السمعة. خلاف ذلك ، قد ينتهي بك الأمر مع بائع يمنحك أسوأ دوريان له بينما تستمتع بمدى ربحك.

العديد من الأطعمة الأخرى لها رائحة قوية ويمكن أن تكون منفرة للآخرين: الثوم وصلصة السمك والجبن الأزرق والبيض. ولكن عندما تكبر مع هذه الأطعمة كجزء من طفولتك ، فإنها تبدو طبيعية بالنسبة لك. وما تنبعث منه رائحة “الأقدام الكريهة” للآخرين ، قد يكون مجرد أحد الأطعمة المفضلة لديك. يقول أولئك الذين يحبون الفاكهة أن عليك فصل الرائحة عن الفاكهة ، وهو أمر من الصعب جدًا القيام به بالنسبة لمعظم الناس. لكن فكر في الجبن الناضج ، على الرغم من أن رائحته تشبه رائحة الأقدام النتنة ، فمن المحتمل أنك لا تزال تضع جبن البارميزان على المعكرونة ، بل وتستمتع بها. الشيء نفسه مع دوريان. على الرغم من أن رائحته تشبه الصرف ، إلا أنك تحتاج إلى فصل صورة المصرف عن عقلك قبل تجربته.

مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه

عند اختيار فاكهة دوريان للشراء ، سوف يشمها السكان المحليون أولاً ، وكلما كانت رائحتها أقوى ، كان مذاقها أفضل! وما طعمها حقًا؟ يقول عشاق دوريان إنه يتمتع بمذاق حلو وكاسترد مع قوام كعكة الجبن الكريمية. النكهات التي غالبًا ما تُنسب إلى ثمار الدوريان هي الكراميل والفانيليا. بعض الفواكه لها نكهة مرّة قليلاً ، مع بعض الحلاوة. يمكن أن يؤكل لحم الدوريان نيئًا أو مطبوخًا وغالبًا ما يستخدمه السكان المحليون لتذوق أطباقهم. تستخدم الفاكهة أيضًا في الطب الآسيوي التقليدي ، لعلاج ارتفاع ضغط الدم والحمى وحتى كمنشط جنسي!

إذا تمكنت من التغلب على الرائحة ، فيبدو أنه من الرائع الحصول على وجبة خفيفة تشبه الحلوى من الشجرة. النباتات صحية ، أليس كذلك؟ حسنا نوعا ما. الدوريان يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ، ولكن بسبب محتواه العالي من الكربوهيدرات ، فإنه يساهم بشكل كبير في تناول السعرات الحرارية اليومية. في الواقع ، تمثل فاكهة صغيرة واحدة 50٪ من السعرات الحرارية اليومية المطلوبة. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون ، ولكن لحسن الحظ ، فهو مفيد لك من الدهون الأحادية غير المشبعة. ومع ذلك ، يوصي الأطباء إذا كنت مصابًا بمرض السكر أو تريد إنقاص الوزن ، بدلاً من الابتعاد عن الفاكهة.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!