تعليم

ماذا يمكن أن يحدث :(إذا أحضر الإنسان حيوانًا جديدًا إلى بيئته)

ماذا يمكن أن يحدث إذا أحضر الإنسان حيوانًا جديدًا إلى بيئته ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الأول ،حيث نتكلم عن البيئة وأهميتها لبقاء الحيوانات .

من حكمة الله سبحانه وتعالى أن خلق الكائنات الحية وخلق لها قدرتها على التكيف مع بيئتها ،من أجل البقاء وضمان استمرارها وتكاثرها ،وجعل بينها تنافس من اجل الحصول على المورد الغذائية والحصول على الطاقة من أجل النمو .

وتعتبر البيئة هي الوسط الذي تعيش فيه الكائنات الحية  تنمو فيه وتحصل على غذائها منها و تتكاثر، والنظام البيئي هو الفضاء الطبيعي والمخلوقات (سواء كانت نباتًا أو حيوانًا) بداخله ، وهو الوحدة الرئيسية للبيئة ، لأن النظام البيئي يشمل كل شيء على سطح الأرض .

ماذا يمكن أن يحدث إذا أحضر الإنسان حيوانًا جديدًا إلى بيئته:

ويبرز سؤال مهم يطرح نفسه ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الأول وهو سؤال مذا يمكن أن يحدث عندما يحضر الانسان حيوان جديد الى البيئة التي يعيش فيها .

من اهم الأشياء التي تفيد الإنسان في بيئته هو حصوله على الغذاء فيعتبر مصدر الغذاء أو المكان الذي يعيش به القطيع هو أهم ما يبحث عنته الحيوان لذا نجد أن التنافس يحدث بشكل كبير بين الحيوانات وبعضها البعض التي يتشابه الإحتياجات الخاصة بهم من مصدر الماء أو الظروف البيئية لذا يتنافس الحيوانات مع بعضهم البعض من أجل الفوز بتلك المنطقة على سبيل المثال أو مورد الماء أو مورد الغذاء الذي يؤمن لهم الحياة في تلك المنطقة.

إقرأ أيضا:هل يشترط في المؤذن ان يكون متوضئا عند الاذان

حيث أن بعض علاقات التنافس قد تصل إلى حد الافتراس كما يوجد اليوم بين الثعالب والأرانب ومما لا شك به أن لكل حيوان من تلك الحيوانات التي تتنافس الأشياء التي تدافع من خلالها عن أنفسها عند حدوث هجوم.

وبناء على ما سبق يمكن الإجابة عن سؤال ماذا يمكن أن يحدث إذا أحضر إنسان حيوانا جديدا إلى بيئته :يستهلك الحيوان موارد البيئة ويتنافس مع حيواناتها.

السابق
ما هي :”عملية تستخدم لاستقصاء العالم من حولك”
التالي
تزداد حجوم ذرات عناصر المجموعة الواحدة كلما اتجهنا الى أسفل المجموعة في الجدول الدوري




اترك تعليقاً