تعليم

أكبر <صحراء رملية> في العالم أين تقع

يبحث العديد من الطلاب عن الإجابة النموذجية عن سؤال أكبر صحراء في العالم ،وهو سؤال مهم ومميز يجب على كل طالب في المراحل الدراسية ان يكون لديه علم ومعرفة بهذا السؤال المهم .

الصحراء :

يمكن تعريف الصحراء بأنها أرض واسعة قاحلة قليلة المطر،غير مناسبة للزراعة و انعدام الغطاء النباتي في الصحراء يعرض سطحها لعمليات التعرية.

ويمكن القول أن حوالي ثلث سطح اليابسة في العالم قاحل أو شبه قاحل،حيث تتكون الصحارى بفعل العوامل الجوية حيث أن الاختلافات الكبيرة بدرجات الحرارة بين النهار والليل تؤدي إلى تكسر الصخور إلى قطع.

وعلى الرغم من ندرة المطر في الصحاري إلا أنه من الممكن أن تحدت أمطار غزيرة في أوقات نادرة مؤدية لفيضانات مفاجئة. وسقوط المطر على الصخور الساخنة يمكن أن يتسبب بتحطيم وتآكل إلى شظايا متناثرة على الأرض وتتعرض هذه الشظايا لتفتت أكثر بفعل الرياح.

بعدها تأخذ الريح جزيئات الرمل المتفتتة في الرمال أو العواصف الترابية. فتكشط السطوح الصلبة في البيئة بحبيبات الرمل. فتنعم الصخور وتحول الرياح حبيبات الرمل لأشكال متجانسة فترصفها كطبقات على الأرض أو تكدسها مكونة كثبانً رملية.

أكبر صحراء رملية في العالم أين تقع:

تعتبر الصحراء الكبرى أكبر صحراء رملية في العالم،و ثالث أكبر صحراء في العالم بعد صحراء القطب الشمالي، والقطب الجنوبي، وأكبر صحراء رملية أو حارة في العالم.

إقرأ أيضا:هل يقبل قول من تاخر في دراسته واحتج بالقدر

تبلغ مساحة الصحراء الكبرى نحو 9.1 كيلومتر مربع، وهي تغطّي معظم الأراضي في شمال قارة أفريقيا، ما عدا الجزء الخصب في دولة المغرب، وجبال أطلس، والمناطق الساحليّة من البحر الأبيض المتوسّط، وتتكون معظم هذه الصحراء من صخور حمادة.

إقرأ أيضا:مثال على اسلوب الشرط

كما أنها تمتاز بكثرة وجود الواحات في هذه الصحراء،كما يكثر فيها وجود البترول .

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أكبر صحراء رملية في العالم هي الصحراء الكبري وتقع في مصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا وتشاد ومالي والنيجر .

السابق
متى يكثر الذباب في اي فصل
التالي
“وادي الرمة “اين يقع




اترك تعليقاً