متى يكثر الذباب في اي فصل

متى يكثر الذباب في اي فصل ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال متى يكثر الذباب في اي فصل ،حيث تعتبر الذبابة من أكثر الحشرات الغير مرغوب فيها ،ويستاء الجميع من تواجدها في أي وقت نظرا للإزعاج الذي تقوم به الذبابة في أي مكان تتواجد فيه .

الذباب :

يعتبر الذباب من الحشرات التابعة لفصيلة الذبابية و التي تعتبر من شعبة مفصليات الأرجل، ويتواجدفي العالم أنواع مختلفة من الذباب، ويكثر تواجده في أول فصل الصيف وأول فصل الخريف، حيث يستم الذباب بصغر حجمه وألوانه المتعددة، وله بعض الفوائد وبعض الأضرار في حياة الإنسان،والتي تعيش الحشرة الواحدة الى 20 يوما تقريبا.

هذا وتضع حشرة الذباب بيضها في فصل الصيف الذي يعتبر الوقت الأنسب لتكاثرها، حيث تضع الذبابة كيسا من البيض فيه 150 بيضة ويفقس خلال 48 ساعه فقط ،حيث تخرج اليرقات الصغيرة التي تشبه الديدان وتتغذى على الروث والقاذورات حتى تصل الى مرحلة الشرنقة وبعدها بساعات تخرج ذبابة مجنحة تطير وتنضج جنسيا خلال اسبوع لتواصل التكاثر ووضع البيض .

و يذكر أن حشرة واحدة من الذباب تستطيع أن تترك خلفها ما يقارب مليونين و 250 ألف ذبابة خلال فصل الصيف ليصبح السؤال عن كتفية القضاء على الذباب الشغل الشاغل لكثير من الناس .

متى يكثر الذباب في اي فصل:

وبناء على ما سبق يمكن القول  أن الذباب يتكاثر في فصل الصيف وذلك لأنه أنسب الاوقات للتكاثر، كما أن حشرة الذبابة الواحدة تترك تتخطى مليونين و 250 ألف ذبابة عند عملية التكاثر وتقوم بإنتاجها في فصل الصيف فقط، وذلك بسبب التذبذبات الحرارية ما بين الليل والنهار تكون أعلى ما يمكن، ومع وجود رطوبة عالية في الجو ،مما يزيد من نشاط الحشرات في ظروف مناخية معينة.

الإجابة الصحيحة عن سؤال متى يكثر الذباب في أي فصل :في فصل الصيف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!