تعليم

يسمى صوت الخيل عند اشتداد عدوها

يسمى صوت الخيل عند اشتداد عدوها ،سؤال من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها والبحث عنها من قبل طلاب المدارس وهوس ؤال ضمن منهاج اللغة العربية الفصل الدراسي الأول ،وفي هذه المقالة نقدم لكم الغجابة الصحيحة عن هذا السؤال .

الخيل :

يعتبر الخيل من أهم الحيوانات العربية التي يتباها بها العرب ويحبون تربيتها والاعتزاز بها ،لما لها من عدة فوائد في حياة الإنسان العربي القديم ،فقد كان يعتمد عليها في النقل والترحال وكانو يستخدون الخيل في الحروب ،حيث يتميز الخيل الأصيل بالوفاء لصاحبه وقد تغنى الشعراء قديما بالخيل العربي الأصيل وقد وصفوا شكلها وسرعة حركتها وصنفوا جميع الاصوات التي تصدر عنها وأطلقو عليها تسميات خاصة .

كما يمتاز الخيل بالصبر والدقة والسرعة والقدرة على التميز بين الاشياء والإحساس بوقوع الخطر ،كما أنه يعرف صاحبه ويرجع له حتى لو بعد عنه ،لذلك يتباهى العرب بتربية الخيل وقد حرصو على تعليم أبناءهم ركوب الخيل وإتقانه ،لقول عمر بن الخطاب :”علمو أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل “.

حيث يعتبر ركوب الخيل من اهم المهرات التي يجب على الابناء تعلمها لما لها من دور كبير في تنمية شخصية الطفل وتقوية ثقتهم بنفسهم ،وتعلهم الصبر وقوة التحمل وسرعة البديهة .

يسمى صوت الخيل عند اشتداد عدوها:

وبناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يسمى صوت الخيل عند اشتداد عدوها ،ضمن منهاج اللغة العربية الفصل الدراسي الأول وهو سؤال يكثر البحث عنه من قبل الطلاب وهو سؤال الاختيار من متعدد والخيارات كما يلي :

إقرأ أيضا:الليثيوم والصوديوم عناصر ضمن عائلة
  •  ضبحا
  • قدحا
  • نقعا
  • جمعا

الإجابة الصحيحة :ضبحا .

السابق
الفرح المنهي عنه هو فرح
التالي
السبب الوحيد الانقراض الآلأف من أنواع المخلوقات الحية هو تدمير المواطن فقط




اترك تعليقاً