حلول

الدب من الحيوانات القارته اي انه ياكل النباتات والحيوانات

الدب من الحيوانات القارته اي انه ياكل النباتات والحيوانات ؟ هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة, من الأسئلة الهامة التي يسئل عن إجابة لها العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية, وحرصا منا على تفوق الطلاب في كافة المراحل الدراسية, فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل سؤال الدب من الحيوانات القارته اي انه ياكل النباتات والحيوانات ؟

الدب من الحيوانات القارته اي انه ياكل النباتات والحيوانات

الدببة هي ثدييات تنتمي إلى عائلة Ursidae. يمكن أن يصل طولها إلى أربعة أقدام وحوالي 60 رطلاً (دب الشمس) إلى ثمانية أقدام وطول أكثر من ألف رطل (الدب القطبي). تم العثور عليها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا.

لديهم مخالب غير قابلة للسحب وذيول قصيرة وحاسة شم ممتازة. هم عادة ما يكونون منفردين ، باستثناء الأمهات مع الأشبال. هناك ثمانية أنواع: الدببة السوداء الآسيوية (وتسمى أيضًا الدببة القمرية) ، والدببة البنية (والتي تشمل الدببة الرمادية) ، والباندا العملاقة ، والدببة السوداء في أمريكا الشمالية ، والدببة القطبية ، والدببة الكسلانية ، والدببة ذات النظارة (وتسمى أيضًا الدببة الأنديز) ، ودببة الشمس .

في المتوسط ​​، يمكن أن تعيش الدببة حتى 25 عامًا في البرية و 50 عامًا في الأسر. ستة أنواع ، بما في ذلك الدب القطبي والباندا العملاقة ، مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة باعتبارها مهددة أو معرضة للخطر.

إقرأ أيضا:متى يكون المستقيمان متوازيان

خلال فصل الشتاء ، عندما يكون الطعام نادرًا ، يكون لدى معظم الدببة حل فعال للبقاء: السبات ، وهي حالة جسدية ينخفض ​​فيها معدل ضربات القلب ، ودرجة حرارة الجسم ، والتمثيل الغذائي ، والتنفس. يمكن أن تستمر الدببة الرمادية والسوداء لمدة 100 يوم أو نحو ذلك دون الأكل أو الشرب أو التبول أو التبرز. إنهم يعيشون على طبقة من الدهون التي يتراكمونها خلال الصيف والخريف.

تستيقظ أنثى الدببة أثناء السبات في أوكارها لتلد حتى أربعة أشبال. الباندا العملاقة ، التي لا تدخل في السبات ، تلد شبلًا واحدًا فقط. بعد شهرين ، أصبحت الأشبال قوية بما يكفي لتتأرجح خلف والدتها – باستثناء صغار الدب الكسلان ، التي تقطع ظهر أمها.

الدب من الحيوانات القارته اي انه ياكل النباتات والحيوانات

و الجواب الصحيح يكون هو صح, حيث تعتبر جميع الدببة حيوانات آكلة للحوم – ونعم ، جميعهم يحبون طعم العسل – ولكن لكل نوع نظام غذائي مفضل. القطبية في الغالب تأكل الفقمة. تحب الدببة السوداء الأمريكية التوت ويرقات الحشرات عندما تكون متاحة ، وتأكل الباندا العملاقة الخيزران بشكل أساسي ، على الرغم من أنها ستأكل أيضًا الحيوانات الصغيرة. على الرغم من اسمها ، إلا أن الدببة الكسلانية هي أكلة سريعة بشراسة ، وقادرة على شق حفرة في كومة النمل الأبيض ، ودفع أنوفها إلى الداخل ، واستنشاق وجبة كاملة في بضع ثوانٍ فقط. الدببة البنية في مضيق ألاسكا تتغذى على سمك السلمون الذي يفرخ ، وتنتفخه من الماء أو تلتقطه مباشرة من الهواء أثناء قفزها.

إقرأ أيضا:قانون نيوتن الثالث ينص على ان لكل قوه فعل

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال الدب من الحيوانات القارته اي انه ياكل النباتات والحيوانات, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
سم الصراع بين المخلوقات الحيه للحصول على الموارد
التالي
لماذا لون السماء أزرق




اترك تعليقاً