عندما يقل الغذاء في البيئه ماذا يحدث

عندما يقل الغذاء في البيئه ماذا يحدث ؟ من الأسئلة التي يحرص كافة الأشخاص في كافة انحاء العالم إلى معرفته, ولا سيما الطلبة في مادة العلوم من المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على تفوق الطلاب في كافة المساقات والمقررات, فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل سؤال عندما يقل الغذاء في البيئه ماذا يحدث ؟

عندما يقل الغذاء في البيئه ماذا يحدث

الغذاء والطاقة والمياه: هذا ما تشير إليه الأمم المتحدة على أنه “حلقة الوصل” للتنمية المستدامة. نظرًا لتزايد عدد سكان العالم وزيادة ثراءهم ، فقد شهد الطلب على هذه الأجهزة الثلاثة زيادة سريعة. لم يزداد الطلب على هذه الأجهزة الثلاثة فحسب ، بل إنها مترابطة بقوة أيضًا: إنتاج الغذاء يتطلب الماء والطاقة ؛ يتطلب إنتاج الطاقة التقليدية موارد مائية ؛ توفر الزراعة مصدرا محتملا للطاقة.

تركز هذه المقالة على الآثار البيئية للغذاء. يعد ضمان حصول كل شخص في العالم على نظام غذائي مغذي بطريقة مستدامة أحد أكبر التحديات التي نواجهها. نحن نغطي الجوانب البشرية للغذاء والتغذية في مداخل مختلفة ، بما في ذلك الجوع ونقص التغذية ونقص المغذيات الدقيقة والغذاء لكل شخص وتركيبات النظام الغذائي والسمنة.

التأثيرات البيئية للأغذية والزراعة

يشكل الغذاء أكثر من ربع (26٪) انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية 1 ؛ يتم استخدام نصف الأراضي الصالحة للسكن في العالم (الخالية من الجليد والصحراء) للزراعة ؛ تُستخدم 70٪ من عمليات سحب المياه العذبة العالمية في الزراعة 2 ؛ 78٪ من المغذيات العالمية للمحيطات والمياه العذبة (تلوث المجاري المائية بالملوثات الغنية بالمغذيات) سببها الزراعة 3 ؛ 94٪ من الكتلة الحيوية للثدييات (باستثناء البشر) هي من الماشية. وهذا يعني أن الثروة الحيوانية تفوق الثدييات البرية بمعامل 15 إلى 1.4 من بين 28000 نوع تم تقييمها على أنها مهددة بالانقراض على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ، فإن الزراعة وتربية الأحياء المائية مدرجة كتهديد لـ 24000 منها. لذلك ، يكمن الغذاء في صميم محاولة معالجة تغير المناخ ، والحد من الإجهاد المائي ، والتلوث ، وإعادة الأراضي إلى الغابات أو الأراضي العشبية ، وحماية الحياة البرية في العالم.

عندما يقل الغذاء في البيئه ماذا يحدث

مما سينتج عن قلة الغذاء في البيئة هو تلاشي وانعدام المساحات الخضراء وبشكل كبير، وهذا ما سيؤثر تأثير مباشر على الكائنات الحية والتي ستموت من قلة الغذاء لها، حيث يتوجد عدد كبير من الكائنات الحية التي تعتمد على النباتات في غذائها.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال عندما يقل الغذاء في البيئه ماذا يحدث, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى