تعليم

الفرح المنهي عنه هو فرح

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال الفرح المنهي عنه هو فرح،وهو سؤال ضمن منهاج التربية الإسلامية الفصل الدراسي الأول ،وفي هذه المقالة سنقدم لكم الإجابة الصحيحة ونبذة قصيرة عن الفرح في الإسلام .

الفرح:

يقول الله تعالى في سورة القصص :(إِِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ)،وهي ضمن قصة قارون االت يذكرت في القرآن الكريم واحتوت على الكثير من العظة والعبرة، وقد ذكر في هذه الآية عن الفرح هو ما كان من الفرح الذي يرافقه كبر المرء على غيره من الناس، والعدوان والبطر،فقد جاء معنى الفرح في هذه الآية بمعني التكبر والغرور .

فلا يجوز للإنسان أن يتكبر ويتكبر بما له من رزق على من هو محتاج أو أقل منهم ، كما فعل قارون عندما كان يملك مالاً ونفوذًا ونفوذًا ، فأصابه بالكبرياء والغرور .

والفرح المطلوب في القرآن هو فرح الإنسان المسلم بهداية ربه له للإسلام، أما الفرح المذموم الذي ذكر في القرآن هو الفرح الذي يكون على سبيل البطر والاحتقار وتصغير الناس والكبر والتعاظم عليهم ،وفرح التّكبّر والتّفاخر .

وقد وردت كلمة الفرح في عدة مواضع في القرآن الكريم ،وكانت في معظم المواضع تدل على الفرح المحرم ، وهو فرح الغطرسة والغرور وفرحة الشماتة وغيرها ،كما ويلزم الإنسان أن يفرح بما يعطيه الله إياه من نعمة وخير ، ويشكره عليه ، ويمدحه ، ويمجده ، ويقوم بواجبه في سبيل خير الله تعالى ، كصدقة منه أو صدقة. الزكاة .

إقرأ أيضا:المعاني التي يدركها الانسان والتي تم الحصول عليها من معالجة مجموعة من البيانات

الفرح المنهي عنه هو فرح:

وبناء على ما سبق يمكن الإجابة عن سؤال الفرح المنهي عنه هو فرح ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول ،والإجابة الصحيحة كما يلي :

الإجابة الصحيحة :الفرح المنهي عنه :هو الفرح الذي يصحبه تكبر وتفاخر واحتقار الناس،والبغي عنهم بدون حق .

السابق
لماذا لون السماء أزرق
التالي
يسمى صوت الخيل عند اشتداد عدوها




اترك تعليقاً