أي مما يأتي يصف العامل المحفز ؟ علوم ثالث متوسط

عزيزي في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أي مما يأتي يصف العامل المحفز ؟ والسؤال السابق هو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء ، والتي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

يمكن القيام بعملية تسريع للتفاعلات الكيميائية من خلال إضافة عامل مساعد (محفز) وهو عباراة عن مادة تسرع التفاعل الكيميائي، ولا يظهر في المعادلة الكيميائية لأنه لا يتغير ولا يستهلكفي التفاعلات التي يستخدم فيها العامل المساعد أسرع من التفاعلات التي ليس فيها عامل مساعد ، أما النواتج وكمياتها فستكون هي نفسها في التفاعلين.

المحفز هو مادة يمكن إضافتها إلى تفاعل لزيادة معدل التفاعل دون أن يتم استهلاكها في العملية، حيث تعمل المحفزات عادةً على تسريع التفاعل عن طريق تقليل طاقة التنشيط أو تغيير آلية التفاعل.

والإنزيمات عبارة عن بروتينات تعمل كمحفزات في التفاعلات الكيميائية الحيوية، وتشمل الأنواع الشائعة من المحفزات الإنزيمات ، ومحفزات القاعدة الحمضية ، ومحفزات غير متجانسة (أو سطحية).

أي مما يأتي يصف العامل المحفز:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يأتي يصف العامل المحفز ؟ ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: يسرع التفاعل الكيميائي.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال أي مما يأتي يصف العامل المحفز , وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى