المياه الجوفية مياه عذبة تخلو من أي نسبة من الأملاح أو المواد الضارة بصحة الإنسان. صواب خطأ

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال الذي يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء ،وهو سؤال من مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني، والسؤال هو المياه الجوفية مياه عذبة تخلو من أي نسبة من الأملاح أو المواد الضارة بصحة الإنسان, ما مدى صخة هذه العبارة، وفي هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق الذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي والتأكد من الإجابة .

تُعرف الأرض باسم “الكوكب الأزرق” لأن 71 بالمائة من سطح الأرض مغطى بالمياه. يوجد الماء أيضًا تحت سطح الأرض وكبخار ماء في الهواء. الماء مصدر محدود. قد تكون المياه المعبأة المستهلكة اليوم هي نفس المياه التي كانت تتساقط من قبل على ظهر الماموث الصوفي. الأرض عبارة عن نظام مغلق ، مما يعني أن القليل جدًا من المادة ، بما في ذلك الماء ، تترك أو تدخل الغلاف الجوي ؛ المياه التي كانت هنا منذ مليارات السنين لا تزال موجودة الآن. لكن الأرض تنظف وتغذي إمدادات المياه من خلال الدورة الهيدرولوجية.

تحتوي الأرض على وفرة من المياه ، ولكن لسوء الحظ ، يمكن استخدام نسبة صغيرة فقط (حوالي 0.3 في المائة) من قبل البشر. النسبة الباقية 99.7 في المائة في المحيطات ، والتربة ، والجليد ، وتطفو في الغلاف الجوي. ومع ذلك ، فإن الكثير من 0.3 في المائة القابل للاستخدام بعيد المنال. معظم المياه التي يستخدمها البشر تأتي من الأنهار. يشار إلى المسطحات المائية المرئية بالمياه السطحية. توجد غالبية المياه العذبة في الواقع تحت الأرض كرطوبة التربة وفي طبقات المياه الجوفية. يمكن للمياه الجوفية أن تغذي الجداول ، وهذا هو السبب في أن النهر يمكن أن يستمر في التدفق حتى في حالة عدم هطول الأمطار. يمكن للبشر استخدام كل من المياه الجوفية والسطحية.

المياه الجوفية مياه عذبة تخلو من أي نسبة من الأملاح أو المواد الضارة بصحة الإنسان. صواب خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال المياه الجوفية مياه عذبة تخلو من أي نسبة من الأملاح أو المواد الضارة بصحة الإنسان. صواب خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) لأنه من الممكن أن يحتوي على بكتيريا أو مواد كيماوية ضارة.

توزيع الماء على الأرض:

  • مياه المحيط: 97.2٪.
  • الأنهار الجليدية والجليد الأخرى: 2.15٪.
  • المياه الجوفية: 0.61٪.
  • بحيرات المياه العذبة: 0.009 بالمائة.
  • البحار الداخلية: 0.008٪.
  • رطوبة التربة: 0.005 بالمائة.
  • الغلاف الجوي: 0.001 بالمائة.
  • الأنهار: 0.0001 بالمائة.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال المياه الجوفية مياه عذبة تخلو من أي نسبة من الأملاح أو المواد الضارة بصحة الإنسان, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى