تعليم

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء ؟ من الأسئلة المهمة التي ترد في مادة العلوم من المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على تفوق الطلاب, فإننا من خلال هذا المقال سوف نقوم بحل سؤال تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء ؟

تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء

إذا كان عليك التخمين، فهل ستقول أن الفطر نبات أم حيوان؟ اعتاد العلماء على الجدل حول المملكة التي توضع فيها الفطريات. وفي النهاية قرروا أن الفطريات هي نباتات. لكنهم كانوا مخطئين. يعرف العلماء الآن أن الفطريات ليست نباتات على الإطلاق. تختلف الفطريات كثيرًا عن النباتات.

إجابة سؤال تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء

العبارة صحيحة, حيث إن الفرق الرئيسي بين النباتات والفطريات هو كيفية الحصول على الطاقة. النباتات ذاتية التغذية، مما يعني أنها تصنع “طعامها” باستخدام الطاقة من ضوء الشمس. الفطريات هي كائنات غيرية التغذية ، مما يعني أنها تحصل على “طعامها” من خارجها. بعبارة أخرى ، يجب أن “يأكلوا” طعامهم مثل الحيوانات. لكنهم لا يأكلون حقًا. بدلا من ذلك ، تمتص العناصر الغذائية الخاصة بهم.

الخميرة والعفن والفطر كلها أنواع مختلفة من الفطريات. قد يكون هناك ما يصل إلى 1.5 مليون نوع من الفطريات (الشكل أدناه). يمكنك بسهولة رؤية قالب الخبز والفطر بدون مجهر ، لكن معظم الفطريات لا يمكنك رؤيتها. تكون الفطريات إما صغيرة جدًا بحيث لا يمكن رؤيتها بدون مجهر ، أو أنها تعيش حيث لا يمكنك رؤيتها بسهولة – في أعماق التربة أو تحت جذوع الأشجار المتحللة أو داخل النباتات أو الحيوانات. حتى أن بعض الفطريات تعيش في فطريات أخرى أو فوقها.

إقرأ أيضا:من الامراض التي ينقلها ذباب المنزل

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال تختلف الفطريات عن النباتات في طريقة حصولها على الغذاء, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
ينقسم العمل المساحي إلى قسمين
التالي
وحدة قياس الضغط




اترك تعليقاً