حلول

أحد عوامل تعرية سطح الأرض هو الجليد

أحد عوامل تعرية سطح الأرض هو الجليد ؟ هل العبارة صحيحة أم خاطئة, من الأسئلة التي يستفسر عنها العديد من الطلاب في المملكة السعودية عبر منصات ومواقع التعليم عن بعد المختلفة, ولذلك وحرصا على إجابة هؤلاء الطلاب, فإننا من خلال هذا المقال سنقوم بالإجابة على سؤال أحد عوامل تعرية سطح الأرض هو الجليد.

أحد عوامل تعرية سطح الأرض هو الجليد

التعرية هي العملية الجيولوجية التي يتم فيها إهتراء المواد الترابية ونقلها بواسطة قوى طبيعية مثل الرياح أو الماء. عملية مماثلة، التجوية، تكسير أو إذابة الصخور، ولكنها لا تنطوي على الحركة.

التعرية هي عكس الترسيب، العملية الجيولوجية التي تترسب فيها المواد الترابية، أو تتجمع، على شكل أرضي.

يتم تنفيذ معظم عمليات التعرية بواسطة الماء السائل أو الرياح أو الجليد (عادةً في شكل نهر جليدي). إذا كانت الرياح مغبرة ، أو كان الماء أو الجليد الجليدي موحلًا ، فإن التآكل يحدث. يشير اللون البني إلى أن أجزاء من الصخور والتربة معلقة في السائل (هواء أو ماء) ويتم نقلها من مكان إلى آخر. هذه المواد المنقولة تسمى الرواسب.

أحد عوامل تعرية سطح الأرض هو الجليد

العبارة صحيحة, حيث يعتبر أحد عوامل تعرية سطح الأرض هو الجليد, ويمكن أن يساهم الجليد والماء السائل أيضًا في التآكل المادي لأن حركتهما تجبر الصخور على الانهيار معًا أو التصدع. تتحطم بعض الصخور وتتفتت ، بينما يتآكل البعض الآخر. غالبًا ما تكون صخور الأنهار أكثر نعومة من الصخور الموجودة في أي مكان آخر ، على سبيل المثال ، لأنها تآكلت عن طريق الاتصال المستمر بصخور الأنهار الأخرى.

إقرأ أيضا:ما اسم القوة التي تقاوم حركة الانزلاق بين سطحين

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال أحد عوامل تعرية سطح الأرض هو الجليد  , وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
يتكون وطني المملكة العربية السعودية من أربعة عشر منطقة إدارية
التالي
من أبرز مزايا برامج العروض التقديمية التي لا نجدها في برامج معالجة النصوص




اترك تعليقاً