حلول

(شبكة الحاسب) التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة

(شبكة الحاسب) التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة تعتبر من أنواع شبكة الحاسب ،نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن مادة تقنية الحاسب الآلي ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول .

شبكة الحاسب :

يمكن تعريف شبكة الحاسوب أنها عبارة عن نظام لربط جهازين أو أكثر باستخدام إحدى تقنيات نظم الاتصالات من أجل تبادل المعلومات والموارد والبيانات بينها ،حيث تسمح بالتواصل المباشر بين المستخدمين.

هذا ويوجد العديد من الأنواع لشبكات الحاسوب والتي يتم تقسميها حسب أنواع مختلفة وتقسم حسب الحجم إلى ثلاثة أنواع رئيسية هي :

الشبكة المحلية :وهي التي تكون أجهزة الحاسوب في الشبكة قريبة جداً من بعضها فقد تكون في غرفة واحدة ،مثل:الجامعات أو أحد فروع الشركات الكبيرة أو شبكة الحاسوب في منزل ما.

الشبكة الإقليمية:وهي شبكة تربط عدة شبكات محلية ضمن مساحات جغرافية متوسطة قد تصل إلى عدة أميال، وعادة ما يتم ربط الشبكة الإقليمية من خلال وسائط اتصال عالية السرعة؛ مثل كيبلات الألياف الضوئية.

الشبكة العريضة :وهي شبكة تكون مكونة من مجموعة أجهزة في أماكن بعيدة مثل الشبكات بين المدن أو الدول وحتى القارات ويتم وصل مثل هذه الشبكات في كثير من الأحيان بالإنترنت أو بالسواتل .

شبكة الحاسب التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة تعتبر من أنواع شبكة الحاسب:

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة الصحيحة عن سؤال شبكة الحاسب التي تربط بين أجهزة الحاسب في معمل الحاسب بالمدرسة تعتبر من أنواع شبكة الحاسب ،وهو سؤال ضمن منهاج الحاسب وتقنيات الحاسب الآلي الفصل الدراسي الأول كالتالي :

إقرأ أيضا:الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته هو

الإجابة الصحيحة :الشبكة المحلية (الداخلية).

أما عن تقسيم شبكات الحاسوب حسب نماذج الربط في الشبكات المحلية كالتالي :
النموذج الخطي: وهو نموذج يستخدم لربط الأجهزة مع بعضها باستخدام كابلات يبدأ بنقطة وينتهي بنقطة أخرى.

النموذج الحلقي: وهو نموذج يستخدم لربط الحواسيب في هذا النموذج مع بعضها البعض بكيبل يبدأ من أحد الأجهزة ويمر بالأجهزة الأخرى ثم يعود إلى الجهاز نفسه الذي بدأ عنده مكونا حلقة مغلقة وتتم عملية نقل البيانات من المرسل إلى المستقبل عبر خط الاتصال مرورا بجميع الأجهزة.

إقرأ أيضا:أي مما يلي يُعد من اللغات منخفضة المستوى

النموذج النجمي: ترتبط الحواسيب مع وحدة توصيل مركزية تسمى المحول أو الموزع باستخدام كيبل مستقل لكل جهاز ويعمل الموزع كنقطة تجميع وتقوم أجهزة الحاسوب بارسال البيانات إلى الموزع الذي بدوره يقوم بتوصيلها إلى أجهزة الحاسوب الأخرى داخل الشبكة.

السابق
كان قارون من قوم:
التالي
عملية تستخدم لاستقصاء العالم من حولك




اترك تعليقاً