ترندات

تعرف على “موعد القمة الخليجية 2021”

نتحدث في هذه المقالة عن موعد القمة الخليجية 2021،فقد نقلت صحيفة كويتية عن مصادر مطلعة عن أن الموعد المقترح للقمة الخليجية الـ41 المقبلة ،وهو 5 يناير 2021.

وأفاد التقرير أن هذه القمة الخليجية ستكون محطة مهمة لحل الأزمة الخليجية،إضافة إلى أن القمة الخليجية القادمة ستعقد في في العاصمة السعودية “الرياض” بدلاً من المنامة، بحضور جميع قادة المجلس.

القمة الخليجية 2021:

القمة الخليجية الـ41 المنتظر أن تعقد في الرياض في 5 يناير 2021 لن تعقد بشكل مرئي بل ستشهد حضور القادة الخليجيين ،حيث أن المصالحة الخليجية ستكون على رأس جدول الأعمال بعد التطورات الإيجابية في هذا الملف أخيراً.

ويذكر أن الخارجية الكويتية قالت في بيان متلفز، الجمعة الماضي، إجراء “مفاوضات مثمرة” ضمن جهود تحقيق المصالحة الخليجية، لقي ترحيباً قطرياً وسعودياً ومن أمانة مجلس التعاون الخليجي.

من جهته كان  أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أعرب عن سعادته باتفاق “حل الخلاف بين الأشقاء، والحرص على التضامن الخليجي والعربي”،خاصة مع قرب الاتواصل لتفاهم مع قرب موعد القمة الخليجية 2021.

ومن الجدير بالذكر أنه كانت الدول الأربع (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر) في يونيو 2017 أعلنت عن قطع علاقاتها مع قطر وفرض حصار عليها، ووضعت 13 شرطاً للتراجع عن إجراءاتها،حيث أن نقاط الخلاف والطلبات والشروط التي تم الحديث عنها خلال عمر الأزمة الذي تجاوز الثلاث سنوات، ستتم مناقشتها في لجان خليجية خاصة سعيا للتوصل إلى حلول لها بما يضمن عدم تجددها، واستمرار تماسك المنظومة الخليجية والعربية.

إقرأ أيضا:تردد قناة السعودية الرياضية 2020

يأتي هذا وسط الارتياح الخليجي والعربي والإسلامي والدولي عقب إعلان الكويت عن تطورات إيجابية حاسمة لحل الخلاف بين الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) وبين قطر.

السابق
لغز<انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه>
التالي
تعرف على //شروط البيع// في الإسلام




اترك تعليقاً