حلول

//المخلوق// الذي يصنع غذائه بنفسه يسمى؟

يبحث العديد من الطلاب عن الإجابة الصحيحة عن سؤال المخلوق الذي يصنع غذائه بنفسه يسمى ،وهو سؤال ضمن منهاج العلوم الصف الثالث الابتدائي للفصل الدراسي الأول ،ولكن أولا سنتطرق إلى بعضض التعريفات المهمة في هذا الموضوع .

النظام الغذائي :

النظام البيئي :يعرف النظام البيئي بأنه مجموعة من المخلوقات الحية والأشياء غير الحية التى تعيش معا وتتشارك فى البيئة وتتفاعل فيما بينها مكونة النظام البيئي.

السلسلة الغذائية :يمكن تعريف السلسلة الغذائية أنها عبارة عن انتقال الطاقة من مخلوق إلى مخلوق آخر فالمخلوقات الحية يتغذى بعضها على بعض وذلك للحصول على الطاقة،حيث توضح ترتيبات المخلوقات ،وتنقسم السلسلة الغذائية إلى منتج ومستهلك .

المنتج :وهو الكائن الحي الذي يصع غذاءه بنفسه ولا يحتاج لأي مخلوق آخر للحصول على غذائه ،مثل النبات والطحالب البحرية  الذي يصنع غذائه بنفسه عن طريق عملية البناء الضوئي، بحيث تمتص جذور النباتات الماء والمعادن من الأرض وتمتص أوراقها غازاً يسمى ثاني أكسيد الكربون من الهواء، ويقومون بتحويل هذه المكونات إلى طعام باستخدام الطاقة من أشعة الشمس، وتسمى هذه العملية بعملية التمثيل الضوئي، والتي تعني صنع الضوء، كما وتسمى الأطعمة الجلوكوز والنشا.

في حين يعرف المستهلك بأنه عبارة عن مخلوق حي يتغذى على مخلوقات حية أخرى،حيث يعتمد باعتداه الكلي على المخلوقات الأخرى ولا ستطيع صنع غذائه بنفسه ،مثل الإنسان ،والحيوان .

إقرأ أيضا:اين توجد طبقة الاوزون

المخلوق الذي يصنع غذائه بنفسه يسمى :

أما عن الإجابة الصحيحة عة سؤال المخلقو الذي يصنع غذائه بنفسه وهو سؤال ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول لمادة العلوم الصف الثالث ،وبهذا تكون الإجابة الصحيحة كما يلي:

الإجابة الصحيحة:المنتج .

السابق
تنقى مياه الصرف الصحي في محطات خاصة تسمى محطات معالجة المياه
التالي
استعلام عن المخالفات برقم الهوية فقط




اترك تعليقاً