كم عدد الأرقام السداسية العشرية اللازمة لتمثيل عنوان ip؟

السؤال/ كم عدد الأرقام السداسية العشرية اللازمة لتمثيل عنوان ip؟ نقدم لكم ف هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التقنية الرقمية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث، وهو سؤال ضمن وحدة الشبكات المتقدمة، ودرس بروتوكول الإنترنت وأداة محاكاة الشبكة .

معيار برتوكول الإنترنت(IP):

بروتوكول الإنترنت(IP)هو الطريقة التي يتم من خلالها إرسال البيانات من حاسب إلى آخر عبر الإنترنت، حيث يحتوي كل جهاز حاسب متصل بالإنترنت على عنوان (IP) واحد على الأقل يحدد بشكل فريد عن جميع أجهزة الحاسب الأخرى المتصلة بالإنترنت.

التدوين النقطي العشري:

يتم تخصيص عنوان (IP) لكل جهاز مختصل بالإنترنت، وعندما يتم توجيه الحزم إلى عنوان (IP) المرفق بها، تصل البيانات إلى المكان المطلوب.

وهناك معياران يستخدمان لعناوين (IP): (IP) الإصدار4 (ipv4) والإصدار 6 (ipv6).

وعادة ما يتم تمثيل عناوين (IP) بتنسيق يعرف بالتدوين النقطي العشري، كما أن (ipv4) يستخدم 32 بت ثنائي لإنشاء عنوان منطقي فريد على الشبكة، وفي التدوين النقطي العشري، يتم تمثيل كل 8 بتات معا بمكافئها العشري .

ويتم تقسيم مساحة عنوان (ipv4) إلى خمس فئات : A,B,C,D,E ويعتمد إنشاء كل فئة على حجم الشبكة، كما تشتمل كل فئة من عناوين الاي بي الصالحة ، ويساعدنا تحويل كل ثماني بتات من الاي بي إلى مكافئها العشري في فهم الفئة التي ينتمي إليها IP.

كم عدد الأرقام السداسية العشرية اللازمة لتمثيل عنوان ip؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال كم عدد الأرقام السداسية العشرية اللازمة لتمثيل عنوان ip؟ ضمن مدة التقنية الرقمية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: بواسطة ثماني مجموعات من الأرقام السداسية عشرية  (الأساس -16) مفصولة بالنقوش ، كما في: cdba: 0000: 0000: 0000: 0000: 3257: 9652.،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى