تعليم

مم تتكون جميع المواد

مم تتكون جميع المواد

مم تتكون جميع المواد ؟

تتكون كل المواد من جسيمات تسمى الذرات والجزيئات (على عكس كونها متصلة أو تحتوي فقط على جسيمات).
هناك محتوى مطابق. تم ذكر فكرة أن كل المادة تتكون من جزيئات صراحة عدة مرات في إصدار الطالب. معظم الأمثلة هي إشارات موجزة في متن النص. تم تقديم فكرة أن “جميع أشكال المادة تتكون من جسيمات صغيرة في حركة ثابتة”. بعد ذلك ، يتم استخدام فكرة الجسيمات لشرح بعض خصائص المواد (مثل الصلابة ومراحل المادة)، قبل التعرف على بنية الذرة، يتم تذكير الطلاب بأن كل مادة في الكون تتكون من جزيئات صغيرة: “كوب من الماء ، على سبيل المثال ، يحتوي على العديد من جزيئات الماء ، كل منها صغير جدًا بحيث لا يمكن رؤيته”. يستمر النص بتعريف الذرات على أنها اللبنات الأساسية للمادة:
يمكن في الواقع تقسيم جزيئات الماء إلى وحدات أصغر. لم تعد قطع المادة الناتجة عن انقسام جسيم الماء ماء. إنها أمثلة على أبسط وحدات المادة تسمى الذرات. لا يمكن تقسيم الذرات إلى أجزاء أصغر بأي طريقة شائعة لفصل المادة. الذرات هي لبنات بناء الكون….
في الصفحة التالية ، تم ذكر الفكرة كواحد من أربعة مفاهيم في نظرية دالتون: “كل المادة تتكون من جزيئات صغيرة غير قابلة للتجزئة تسمى الذرات”. في الفصل التاسع ، قبل التعرف على الطاقة الحرارية ودرجة الحرارة على المستوى الجزيئي ، يتم تذكير الطلاب بأن “كل المادة تتكون من جزيئات في حالة حركة ثابتة”

إقرأ أيضا:تحتاج هناء 5 ملاعق من السكر لكل كعكة تصنعها قاعدة الدالة

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال مم تتكون جميع المواد, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري
التالي
هي علاقة ناشئة بين أكثر من مخلوق للحصول على المصدر نفسه في الوقت نفسه




اترك تعليقاً