حلول

تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري

تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري

تعتبر الشعاب المرجانية من أكثر النظم البيئية تنوعًا في العالم. يمكن أن تتخذ السلائل المرجانية ، وهي الحيوانات المسؤولة في المقام الأول عن بناء الشعاب المرجانية ، أشكالًا عديدة: بناء مستعمرات للشعاب المرجانية الكبيرة ، ومراوح تدفق رشيقة ، وحتى كائنات عضوية فردية صغيرة. تم اكتشاف آلاف الأنواع من الشعاب المرجانية ؛ يعيش البعض في البحار الاستوائية الضحلة الدافئة والبعض الآخر في أعماق المحيط الباردة والمظلمة.

تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري

بسبب تنوع الحياة الموجودة في الموائل التي أنشأتها الشعاب المرجانية ، غالبًا ما تسمى الشعاب “غابات البحر المطيرة”. يعتمد حوالي 25٪ من أسماك المحيط على الشعاب المرجانية الصحية. تحمي الأسماك والكائنات الحية الأخرى وتجد الطعام وتتكاثر وتربية صغارها في العديد من الزوايا والشقوق التي شكلتها الشعاب المرجانية. تقدم الشعاب المرجانية لجزيرة هاواي الشمالية الغربية ، والتي تعد جزءًا من النصب البحري الوطني لباباهاناوموكواك ، مثالاً على تنوع الحياة المرتبط بالنظم البيئية للشعاب في المياه الضحلة. تدعم هذه المنطقة أكثر من 7000 نوع من الأسماك واللافقاريات والنباتات والسلاحف البحرية والطيور والثدييات البحرية. شعاب المياه العميقة أو التلال غير معروفة جيدًا ، ولكنها تدعم أيضًا مجموعة واسعة من الحياة البحرية في عالم قاحل نسبيًا.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال تحقق الشعب المرجانية التوازن البيئي البحري, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:من هو القاتل الذي لا يحاسبه القانون
السابق
تشابك السلاسل الغذائيه بعضها مع بعض يسمى
التالي
مم تتكون جميع المواد




اترك تعليقاً