ترندات

أين تقع //مدينة نيوم// السعودية

تعتبر مدن نيوم NEOM‏ أحد أهم المشاريع التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ،وهي مدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، هذه المدينة أطلقها الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي في24 أكتوبر 2017 .

وتقع مدينة نيوم في أقصى شمال غرب السعودية، وتمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر،وقد تم دعم هذا المشروع من قبل صندق الاستثمارات السعودية .

ويقع مشروع مدينة نيوم السعودية في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لـ”نيوم” بحلول عام 2025م.

اين يقع مشروع نيوم:

مشروع نيوم هي مدينة مخططة عبر الحدود في منطقة تبوك شمال غرب المملكة العربية السعودية. من المخطط دمج تقنيات المدن الذكية والعمل أيضاً كوجهة سياحية. الموقع قريب من البحر الأحمر ومضيق تيران وحدود مصر وإسرائيل والأردن (ومع ذلك ، ليس للمملكة العربية السعودية حدود برية مع مصر أو إسرائيل). ستغطي مساحة إجمالية قدرها 26500 كيلومتر مربع (10200 ميل مربع) وستمتد بطول 460 كم على طول ساحل البحر الأحمر.

تهدف المملكة العربية السعودية إلى استكمال القسم الأول من نيوم بحلول عام 2025. تقدر تكلفة المشروع بـ 500 مليار دولار. في 29 يناير 2019 ، أعلنت المملكة العربية السعودية عن إنشاء شركة مساهمة مغلقة اسمها نيوم بقيمة 500 مليار دولار. تهدف هذه الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية ، إلى تطوير المنطقة الاقتصادية في نيوم. من المخطط أن يتم تشغيل المشروع بالكامل من مصادر الطاقة المتجددة. نظمي النصر هو الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المساهمة.

إقرأ أيضا:عبارات جميلة ومعبرة عن الوطن2021

السابق
ما هو الشيء الذي لا يخلو منه اي بيت
التالي
من هو خازن الجنة




اترك تعليقاً