حلول

اين تقع جزيرة ام القماري

اين تقع جزيرة ام القماري

اين تقع جزيرة ام القماري ؟ جزر أم القماري في المملكة العربية السعودية, هي محمية طبيعية وطنية تديرها الهيئة السعودية للحياة الفطرية. تقع محميّة جزيرة أم القماري جنوب غرب مدينة القنفذة في البحر الأحمر؛ وتتألّف من جزيرتين هما أم القماري البرّانية وأم القمـاري الفوقانيّـة, وتبلغ مساحتها 4.03 كيلومتر مربع. تم إدراج الجزر كمنطقة محمية في عام 1977 لتكون أول منطقة محمية في المملكة العربية السعودية. والقنفذة هي مدينة سعودية في منطقة تهامة على ساحل البحر الأحمر. يعتبر سكانها رابع أكبر منطقة في منطقة مكة المكرمة, وتقدر مساحة المحافظة بنحو 5،195 كيلومتر مربع ، وتشغل حوالي 3.65٪ من مساحة المنطقة وتحتل المرتبة التاسعة بين محافظات المنطقة من حيث من المنطقة. كما أنه أحد الموانئ البحرية الكبيرة للمملكة العربية السعودية على البحر الأحمر. تأسست القنفذة عام 1311 م – 709 هـ حسب المصادر القديمة.

والمحمية هي موطن لمجموعة متنوعة من الطيور ، ومعظمهم من الحمائم ذات الأطواق والحمامات التي سميت الجزر بها. هناك طيور أخرى تتكاثر وتعيش في الجزر مثل مالك الحزين ، البجع ، النوارس والأوسبري.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال اين تقع جزيرة ام القماري, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:أي المواد الغذائية الآتية تصنعها البكتيريا في الأمعاء الغليظة
السابق
الهرمونات مواد كيميائية يفرزها
التالي
اطول وادي في المملكة العربية السعودية




اترك تعليقاً