تعليم

فيم يختلف المشروم عن النباتات

فيم يختلف المشروم عن النباتات ؟ من حلول كتاب علوم رابع ابتدائي ف1, من المنهاج العلمي السعودي, وحرصا منا على إفادة الطلاب وأولياء الأمور ومساعدتهم من خلال تقديم الأجوبة النموذجية لكافة أسئلة مقررات المنهاج العلمي السعودي, فإننا من خلال هذا المقال سنحل سؤال فيم يختلف المشروم عن النباتات ؟

فيم يختلف المشروم عن النباتات

المشروم ليس نباتًا حقًا ، إنه نوع من أنواع الفطريات التي لها شكل “نباتي” – مع ساق وغطاء (لها جدران خلوية أيضًا). هذا هو في الحقيقة مجرد “زهرة أو فاكهة” الفطر – الجزء التناسلي الذي يشتت الجراثيم. الجزء الأكبر من العديد من الفطريات موجود تحت الأرض ، ويمكن أن يصل حجمه إلى فدادين! الفطر ليس نباتات لأنها لا تصنع طعامها (تستخدم النباتات عملية التمثيل الضوئي لصنع الطعام). يستخدم الجزء الموجود تحت الأرض من الفطر إنزيمات “لهضم” المواد الأخرى التي يمكن أن يستخدمها كغذاء. غالبًا ما ينمو الفطر والفطريات الأخرى جنبًا إلى جنب مع النباتات – ربما تلتصق بجانب شجرة ، أو تنمو خارج جذوع الأشجار الميتة عندما تتحلل. إنها مهمة في المساعدة على “إعادة تدوير” العناصر الغذائية وتكسير المواد النباتية الميتة.

بعض الفطريات ملونة للغاية – غالبًا باللون البرتقالي أو الأحمر. البعض الآخر أقل وضوحًا ، ويمتزج مع القمامة على أرضية الغابة. اعتمادًا على الوقت من العام ، قد ترى الجزء “المزهر” من الفطر ، حيث يدخل الفطر مرحلة التكاثر. العديد من أنواع عيش الغراب سامة ، لذا لا ينبغي لمسها ، فحتى كمية صغيرة من الجراثيم يمكن أن يكون لها تأثير على البشر. لا تأكل الفطر عمومًا من قبل الحيوانات الأخرى ، نظرًا لأنه يتكون في الغالب من الماء وله قيمة غذائية قليلة بالإضافة إلى كونه سامًا. يتم زراعة معظم الفطر الذي يأكله البشر وليس برية.

إقرأ أيضا:الرحالة الإنجليزي الذي تمكن من الوصول إلى السواحل الشرقية لأستراليا هو

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال فيم يختلف المشروم عن النباتات , وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
تتشارك سلسلتان غذائيتان او اكثر لتكوين
التالي
اكثر انواع التربه قدره على الاحتفاظ بالماء




اترك تعليقاً