تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في

عزيزي الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في ؟ وهو سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني, وحرصا منا على تفوق الطلاب, فإننا من خلال هذا المقال سنحل سؤال تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في ؟ تابع المقال معنا الى النهاية حتى تتعرف على اجابة السؤال.

هناك نوعان من الغابات المطيرة ، الاستوائية والمعتدلة. تم العثور على الغابات الاستوائية المطيرة بالقرب من خط الاستواء حيث يكون الجو دافئًا. توجد الغابات المطيرة المعتدلة بالقرب من المناطق الساحلية الأكثر برودة شمال أو جنوب خط الاستواء. الغابات الاستوائية المطيرة هي منطقة حيوية حارة ورطبة حيث تمطر طوال العام.

إذن تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في الموضع: تقع الغابات الاستوائية المطيرة بالقرب من خط الاستواء بين Tropic of Cancer و Mori ، بينما تقع الغابات المطيرة المعتدلة شمال Tropic of Cancer وجنوب Tropic of Capricorn.

تقع الغابات الاستوائية المطيرة قرب خط الاستواء والمناخ في هذه الغابات حار ورطب، وهناك تساقط عزير لأمطار فيها، يزيد معدله السنوي على مترين، وهذا النوع من المناخ مناسب لعيش أنواع كثيرة من المخلوقات الحية ومنها القردة والثعابين والبغاوات والطوقانـ، وتعد الغابات الاستوائية المطيرة موطنا لأنواع من المخلوقات الحية تزيد على ما هو موجود في كافة المناطق الحيوية مجتمعة، وهناك نوع آخر من الغابات المطيرة يقع شمال غرب المحيط الهادي تسمى الغابات المطيرة يقع في مناطق شمال غرب المحيط الهادي تسمى الغابات المطيرة المعتدلة، وتقل درجات الحرارة في الغابات المطيرة المعتدلة عنها في الغابات الاستوائية المطيرة ، ومع ذلك غهما تشتركان في وفرة أمطارهما .

تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: مستوى الأمطار أقل.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى