حلول

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب الذي يعدّ من أبرز الأجهزة المستخدمة في وقتنا الحاليّ؛ حيث يتمّ استخدام هذه الأجهزة في الصّناعات وغيرها.

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

يبدو أن النباتات “تفكر” ، وفقًا للباحثين الأمريكيين ، الذين يقولون إن النباتات الخضراء تشارك في شكل من أشكال حساب حل المشكلات.

يقول ديفيد بيك وزملاؤه في جامعة ولاية يوتا في لوغان إن النباتات قد تنظم امتصاصها وفقدانها للغازات عن طريق “الحساب الموزع” – وهو نوع من معالجة المعلومات يتضمن التواصل بين العديد من الوحدات المتفاعلة 1.

إنه نفس شكل الرياضيات الذي يُعتقد على نطاق واسع أنه ينظم كيفية علف النمل. إن الإشارات التي ترسلها كل نملة إلى نمل آخر ، من خلال وضع مسارات كيميائية على سبيل المثال ، تمكن مجتمع النمل ككل من العثور على مصادر الغذاء الأكثر وفرة.

قد لا يبدو هذا كثيرًا مثل ما يفعله الكمبيوتر ، لكنه كذلك. في الحساب الموزع ، تحدد الإشارات المتبادلة بين مكونات النظام عملية حل المشكلة. يستكشف الباحثون الآن إمكانية استخدام الحوسبة الموزعة مع حشود من الروبوتات البسيطة لتنفيذ المهام ، مثل البحث في المناظر الطبيعية ، بشكل أكثر كفاءة مما يمكن أن يديره روبوت واحد أكثر تعقيدًا.

بين كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

النباتات مخلوقات حيّة لأنها تقوم بالوظائف الخمسة للحياة، بينما الحواسيب، فهي من الجماد ليست مخلوقات حيّة، لا تنمو ولا تستخدم الغذاء لإنتاج الطاقة ولا تتخلص من الفضلات ولا تتكاثر كما أنها لا تستجيب للمتغيرات في البيئة المحطة.

إقرأ أيضا:لماذا يلهث الكلاب

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال كيف تختلف النباتات عن الحاسوب, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
ينشأ عن اتحاد سلسلتي غذاء او اكثر
التالي
تختلف الغابة المطيرة المعتدلة عن الغابات الاستوائيه في




اترك تعليقاً