حلول

معنى الخناس الذي أمر الله تعالى بالاستعاذة منه هو الذي

معنى الخناس الذي أمر الله تعالى بالاستعاذة منه هو الذي ، أهلا و سهلا بكم أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة التفسير الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و لكن عليك أعزائي الطلبة قبل معرفة إجابة هذا السؤال أن تعرفوا أن سورة الناس تعتبر من السور مكية، من المفصل، آياتها 6، و ترتيبها في المصحف الأخيرة، في الجزء الثلاثين، بدأت بفعل أمر قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، نزلت بعد سورة الفلق، و يطلق عليها و على سورة الفلق اسم المعوذتين.

نص سورة الناس :

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6) .

معنى الخناس الذي أمر الله تعالى بالاستعاذة منه هو الذي :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

الجواب هو : الذي يتاخر او يختفي بعد الوسوسة.

هو الشيطان الجاثم في صدر الانسان، فإذا ذكر الله تعالى خنس واذا غفل عنه اخذ يوسوس له بالسوء و الشر و يلتقم قلبه فيحدثه وي منّيه و يكون مسلطاً عليه الا من عصمه الله، و في حديث آخر ان الشيطان واضع خطمه على قلب ابن ادم فإن ذكر الله خنس  وان نسي التقم قلبه فذلك الوسواس الخناس.

إقرأ أيضا:الشكل المقابل يبين أعداد الطلاب حسب المادة التي يفضلونها وذلك في صف دراسي مكون من ٢٠ طالب. كم طالبا لا يفضل أيا من المادتين؟

 

السابق
تشرع قراءة سورة الإخلاص مع سورة الكافرون في
التالي
لماذا كانت العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف




اترك تعليقاً