تشرع قراءة سورة الإخلاص مع سورة الكافرون في

تشرع قراءة سورة الإخلاص مع سورة الكافرون في ، نرحب بكم أعزائي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي حيث خلال هذه المقالة أو هذا الموضوع البسيط و الصغير سوف نجيب عن سؤال في مادة التفسير الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

حيث هذا السؤال عليه كمية بحث كبيرة على مؤشرات موقع جوجل و لكن قبل أن تعرف عزيزي الطالب أو الطالبة إجابة هذا السؤال عليك أن تعلم أنه من حكمة من قراءة هاتين السورتين سورة الإخلاص مع سورة الكافرون ، فلأنهما قد اشتملتا على أنواع التوحيد الثلاثة .

الحكمة من قراءة سورة الإخلاص و سورة الكافرون :

فسورة الإخلاص “قل هو الله أحد” اشتملت على توحيد الربوبية و الأسماء والصفات ، فأثبتت أن الله تعالى إله واحد ، و نفت عنه الولد و الوالد و النظير ، و هو مع هذا “الصمد” الذي اجتمعت له صفات الكمال كلها .

و أما سورة الكافرون  “قل يا أيها الكافرون” تضمنت توحيد العبادة ، و أن العبد لا يعبد إلا الله ، و لا يشرك به في عبادته أحداً ، .

فلذلك ” كان الرسول محمد  عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم يفتتح بهما النهار في سنة الفجر ، و يختم بهما في سنة المغرب ، و في السنن أنه كان يوتر بهما ، فيكونان خاتمة عمل الليل كما كانا خاتمة عمل النهار ” .

تشرع قراءة سورة الإخلاص مع سورة الكافرون في :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

الإجابة هي يستحب قراءة سورتي “الكافرون” و “الإخلاص” في سنة الفجر و في سنة المغرب .

الدليل من السنة : قد ثبت ذلك في السنة الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم : فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قَرَأَ فِي رَكعَتَي الفَجرِ “قُلْ يَا أَيُّهَا الكَافِرُونَ ” و ” قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ” ) رواه مسلم (726)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!