حلول

ما الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي

ما الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي

ما الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي ؟ الهواء عبارة عن خليط متجانس من الغازات، لذلك يمكن نظرياً اعتباره محلول غازي. ومع ذلك، فأنا شخصياً لا أعامل الهواء كحل، لسبب بسيط, وهو عدم وجود تفاعلات بين ذرات الغازات المكونة المختلفة, لذلك من حيث وصف أو فهم كيمياء الهواء، لا أجد أي قيمة في التعامل معها كحل.

ما هو الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي؟

هذا الأمر يعتمد على قدرة الغازات على التأثير الكامل والذي يعتمد أيضاً على الوصول الى الأهمية الكبيرة التي تتعلَّق بالتعرف على امكانية الهواء الجوي أن تكون ذات أهمية كبيرة في الوصول الى خاصية أن تكون ذات ذابية كبيرة، وهذا أيضاً يعتمد على قدرة الهواء في الجو، وبالتالي فانَ.

الاجابة الصحيحة: غاز النيتروجين.

ما الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي

الهواء عبارة عن خليط من الغازات، يتكون أساساً من النيتروجين (78٪) والأكسجين (21٪) وغاز الأرجون الخامل (0.9٪). نسبة 0.1٪ المتبقية تتكون في الغالب من ثاني أكسيد الكربون والغازات الخاملة مثل النيون والهيليوم والكريبتون والزينون. يمكن فصل الهواء إلى مكوناته عن طريق التقطير في وحدات خاصة. تستخدم محطات تجزئة الهواء المزعومة عملية حرارية تعرف باسم التصحيح المبرد لفصل المكونات الفردية عن بعضها البعض من أجل إنتاج النيتروجين والأكسجين والأرجون عالي النقاء في صورة سائلة وغازية.

إقرأ أيضا:معلومات يتم تجميعها اثناء البحث العلمي

يتكون الهواء من 80٪ نيتروجين والذي يمكن اعتباره الغاز الذي يعد مذيبا للهواء الجوي للغلاف الجوي, ويتكون الهواء من حوالي 20٪ أكسجين والذي يمكن اعتباره مذاباً في الغلاف الجوي, هناك أيضاً كميات ضئيلة من الغازات الأخرى المذابة في الغلاف الجوي وثاني أكسيد الكربون وبخار الماء والهيليوم والرادون. ثاني أكسيد الكبريت وغيرها.

والى هنا فقد وصلنا الى الاجابة الصحيحة التي كنا قد قدمناها لكم على سؤالنا التعليمي بعنوان، ما الغاز الذي يعد مذيبا في الهواء الجوي؟

إقرأ أيضا:محافظة عراقية بدون حروف
السابق
أكلت “ابتسام “٣ قطع من فطيرة والتي تعادل ١٣ الفطيرة؟
التالي
تهتم العلوم الطبيعية بدراسة




اترك تعليقاً