مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن مابقي معه يكفي لذلك

مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن مابقي معه يكفي لذلك ، نرحب بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات عبر موقعكم موقع كل شي حيث خلال هذه المقالة أو الموضوع البسيط سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة و منهج الرياضيات الخاصة بالمرحلة المتوسطة الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و من الجدير بالذكر يشار إلى أن  الرياضيات هي مجموعة من المعارف المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية المطبقة على مختلف الكائنات الرياضية مثل المجموعات، والأعداد، والأشكال والبنيات والتحويلات.

مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن مابقي معه يكفي لذلك :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

بقى مع عصام 196 ريال

ثمن الكتاب والالة الحاسبة = 50+60=110 ريال

110 ريال اقل من 196

اذن مع عصام ٥٠٠ ريال، أنفق منها ٣٠٤ ريالات لشراء طابعة. إذا أراد أن يشتري كتابا ب ٥٠ ريالا، وآلة حاسبة بمبلغ ٦٠ ريالا، فإن مابقي معه يكفي لذلك . إذن العبارة السابقة هي عبارة صحيحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!