رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين. فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة اضلاع

رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين. فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة اضلاع ، نرحب بكم أيها الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب و نقدم لكم حل سؤال في مادة الرياضيات الخاصة بالمرحلة الإعدادية ” المتوسطة ” الفصل الدراسي الأول من عام 1442 .

و لكن عليكم اعزائي الطلاب و الطالبات قبل معرفة إجابة هذا السؤال أن تعرفوا ما هو الرسم البياني هو عبارة عن تجريدياً لمجموعة من الأجسام يكون فيها بعض الأزواج مرتبطاً بارتباطات. الأجسام المتصلة بينياً ممثلة باختصارات رياضية تدعى الفواصل أو العُقَد، والاتصالات التي تصل بعض أزواج الفواصل تدعى الحوافّ.

و يشار إلى أن الأشكال الهندسية تتعدد في علم الرياضيات حيث تتكون من المربع و المستطيل و متوازي الأضلاع و المثلث و غيره، كما و تختلف خصائص كل شكل هندسي عن الاخر وفق طوله و حجم .

رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين. فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة اضلاع :

هل العبارة السابقة  ” صحيحة أم خاطئة ” .

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

العبارة السابقة هي عبارة خاطئة و الإجابة الصحيحة هي خمسة أضلاع و ليست أربعة أضلاع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى