حلول

ماذا نعني بالاستدلال

ماذا نعني بالاستدلال ؟

ماذا نعني بالاستدلال, الاستدلالات هي خطوات في التفكير ، والانتقال من المقدمات المنطقية إلى النتائج المنطقية ؛ اشتقاقيًا ، تعني كلمة الاستنتاج “المضي قدمًا”. ينقسم الاستدلال من الناحية النظرية إلى الاستنتاج والاستقراء ، وهو تمييز يرجع تاريخه في أوروبا على الأقل إلى أرسطو (300s قبل الميلاد). الاستنتاج هو استنتاج استنتاج منطقي من المقدمات المعروفة أو المفترض أنها صحيحة ، مع دراسة قوانين الاستدلال الصحيح في المنطق. الاستقراء هو الاستدلال من أماكن معينة إلى نتيجة عالمية. يتم تمييز نوع ثالث من الاستدلال في بعض الأحيان ، ولا سيما من قبل تشارلز ساندرز بيرس ، والذي يتناقض مع الاختطاف من الاستقراء.

ماذا نعني بالاستدلال ؟

تدرس المجالات المختلفة كيفية إجراء الاستدلال عمليًا. تتم دراسة الاستدلال البشري (أي كيفية استخلاص البشر للاستنتاجات) بشكل تقليدي في مجالات المنطق ودراسات الجدل وعلم النفس المعرفي ؛ يقوم باحثو الذكاء الاصطناعي بتطوير أنظمة استدلال آلية لمحاكاة الاستدلال البشري. يستخدم الاستدلال الإحصائي الرياضيات لاستخلاص النتائج في وجود عدم اليقين. هذا يعمم التفكير الحتمي ، مع غياب عدم اليقين كحالة خاصة. يستخدم الاستدلال الإحصائي البيانات الكمية أو النوعية (الفئوية) التي قد تخضع لتغيرات عشوائية.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ماذا نعني بالاستدلال, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

إقرأ أيضا:متى اجازة نصف العام 1442
السابق
يعد كل من الحرارة، والضوء، و الرائحة أدلة على التغير الفيزيائي
التالي
عند تصميم التجربة يجب أن يبقى كل شي كما هو باستثاء




اترك تعليقاً