القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث

لكل طلابنا الأعزاء نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث ، صواب أو خطأ ، وهو سؤال مهم ضمن أ\سئلة مادة العلوم للصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول ، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية نقدم لكم حلول صحيحة نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث, بشكل عام، القانون العلمي هو وصف لظاهرة ملحوظة. لا يفسر سبب وجود الظاهرة أو سببها. يسمى تفسير الظاهرة بالنظرية العلمية. من المفاهيم الخاطئة أن تتحول النظريات إلى قوانين مع البحث الكافي.

القانون العلمي :

يعتقد الكثير من الناس أنه إذا وجد العلماء دليلًا يدعم فرضية ما ، يتم ترقية الفرضية إلى نظرية ، وإذا تبين أن النظرية صحيحة ، يتم ترقيتها إلى قانون. هذا ليس كيف يعمل على الإطلاق. في الواقع ، الحقائق والنظريات والقوانين – وكذلك الفرضيات – هي أجزاء منفصلة من المنهج العلمي. على الرغم من أنها قد تتطور ، إلا أنها لم تتم ترقيتها إلى شيء آخر.

وفقًا لجامعة كاليفورنيا: “الفرضيات والنظريات والقوانين تشبه إلى حدٍ ما التفاح والبرتقال والبرتقال: لا يمكن لأحد أن ينمو إلى الآخر ، بغض النظر عن كمية الأسمدة والمياه المتوفرة”. الفرضية هي تفسير محدود لظاهرة ما ؛ النظرية العلمية هي تفسير متعمق للظاهرة المرصودة. القانون هو بيان حول ظاهرة ملحوظة أو مفهوم موحد ، وفقًا لجامعة ولاية كينيساو.

“هناك أربعة مفاهيم رئيسية في العلم: الحقائق ، والفرضيات ، والقوانين ، والنظريات ،” كما قال كوبنجر لـ Live Science.

على الرغم من أن القوانين والنظريات العلمية مدعومة بمجموعة كبيرة من البيانات التجريبية ، والتي قبلها غالبية العلماء في هذا المجال من الدراسة العلمية وتساعد على توحيدها ، إلا أنها ليست نفس الشيء.

“القوانين هي أوصاف – غالبًا أوصاف رياضية – لظاهرة طبيعية ؛ على سبيل المثال ، قانون نيوتن للجاذبية أو قانون مندل للتشكيلة المستقلة. هذه القوانين تصف ببساطة الملاحظة. ليس كيف أو لماذا تعمل ، قال كوبنجر.

أشار كوبنجر إلى أن إسحاق نيوتن اكتشف قانون الجاذبية في القرن السابع عشر. يصف هذا القانون رياضيًا كيف يتفاعل جسمان مختلفان في الكون مع بعضهما البعض. ومع ذلك ، فإن قانون نيوتن لا يشرح ماهية الجاذبية أو كيف تعمل. لم يكن الأمر كذلك إلا بعد ثلاثة قرون ، عندما طور ألبرت أينشتاين نظرية النسبية ، بدأ العلماء في فهم ماهية الجاذبية وكيف تعمل.

 

يصعب تحديد الفرق بين القوانين العلمية والحقائق العلمية ، على الرغم من أهمية التعريف. الحقائق بسيطة ، الملاحظات الأساسية التي ثبت أنها صحيحة. القوانين هي ملاحظات عامة حول العلاقة بين شيئين أو أكثر في العالم الطبيعي. وفقًا لوكالة ناسا ، يمكن أن يستند القانون إلى الحقائق والفرضيات المختبرة.

على سبيل المثال ، تعتبر عبارة “هناك خمس أشجار في حديقتي” حقيقة لأنها عبارة بسيطة يمكن إثباتها. “التفاح يسقط من الشجرة في باحتي الخلفية وليس لأعلى” هو قانون لأنه يصف كيف يتصرف شيئين في الطبيعة تمت ملاحظتهما في ظروف معينة. إذا تغيرت الظروف ، فإن القانون سيتغير. على سبيل المثال ، في فراغ الفضاء ، قد تطفو التفاحة لأعلى من الشجرة بدلاً من الأسفل.

 

أسئلة ذات صلة :

 

القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث صواب أو خطأ:

والإجابة الصحيحة عن السؤال القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الحل الصحيح/ عبارة صحيحة (√)

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى