ترندات

دعاء للميت يوم الجمعة

يوم الجمعة من الأيام المباركة والمقدسة عن المسلمين ،هو يوم عطلة يتفرغ فيه المسلمون لعبادة الله والتضرع له والإكثار من الاستغفار والصلاة على النبي محمد-صلى الله عليه وسلم – وقراءةالقرآن وسائر الأعمال الصالحة .

ويحرص الكثير من الناس على الدعاء لأمواتهم في هذا اليوم المبارك من أجل أن يغفر لهم ويرحمهم ، فعندما يموت الإنسان انقطع عمله، إلا من ثلاث، منها الدعاء، لذلك فإن الميت في حاجة إلى الدعاء، لكي يغفر الله له ويخفف له من ذنوبه،ونقدم لكم في هذه المقالة أبرز وأهم الأدعية المتواترة عن النبي والتي يستحب الدعاء بها للميت .

دعاء للميت يوم الجمعة:

اللهم أرحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ماصاروا إليه.

اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفرلهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلبنا بعدهم.

اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم كل ميت انقطع عمله و بات وحيدًا تحت التراب..اللهم برد تربتهم و آنس وحشتهم و اغفر ذنوبهم واجعل الفردوس دارهم.

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه يا حنان يا منان، يا رب يا ارحم الراحمين، يا بديع السموات والارض ،يا احد يا صمد اعطي (المتوفي)، من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد، من مالك خزائن السموات والارض، عطاء عظيما من رب عظيم.

إقرأ أيضا:صممت جسر الشيخ زايد

اللهم اغفرله وارحمه وعافه واعف عنه أكرم نزله ووسع مدخله واغسله من الذنوب بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .

اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم قبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلوبنا بعدهم.

اللهم في يوم الجمعة اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوه صادقة اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه تحت التراب والجنادل وحدنا .

اللهم يا جامع الناس الى يوم لا ريب فيه اجمع (المتوفي) بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، كما جمعت بين الروح والجسد.
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم، أن يتقبل منا ومنكم الدعاء، ويغفر لموتانا وموتاكم وموتى المسلمين، وان يحسن خاتمتنا انه قادر على كل شيء.

اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله،اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، و عن الإساءة عفواً و غفراناً،اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، و إن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.

اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب،اللهمّ اّنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته ،اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، و أنت خير المنزلين.
اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار..اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله.

إقرأ أيضا:أين يقع قصر المصمك

اللهم ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء ،اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت له..يا رب أرحم ابي واغفر له واجمعني به في مستقر رحمتك يوم الجمعة.

إقرأ أيضا:قصة زواج سهو عبدالله المحبوب

اللهم اغفر لِميتنا يا الله، واغفر لِحيينا يا الله، اغفر لِشاهدنا، واغفر لِغائبنا، اللهم اغفر لِكبيرنا ولِصغيرنا، اللهم ارحم من توفيته على الإيمان، اللهم لا تحرمنا حسن الأجر والثواب، اللهم لا تضلنا بعده.

دعاء للميت يوم الجمعة اللَّهُمَّ افسح لها في قبرها مدّ بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنّة. اللَّهُمَّ إنّها في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِا فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر لها وارحمها إنّك أنت الغفور الرّحيم.

السابق
اللهم صل وسلم على نبينا محمد
التالي
ماذا يحدث عندما تتوقف الكليتان عن العمل




اترك تعليقاً